مرحبا بك يا زائر في معهد دار الهجرة للقراءات وعلوم القرآن الكريم

يأخذ من مال الملك حسب الرقم المذكور في القرأن

شاطر
avatar
امل الحياه

default يأخذ من مال الملك حسب الرقم المذكور في القرأن

مُساهمة من طرف امل الحياه في الثلاثاء 01 ديسمبر 2009, 2:28 pm

ذهب رجل إلى الملك وأنشده شعرا







قال الملك: أحسنت.. اطلب ما تشاء






قال هل تعطيني




قال: أجل

قال : أريد أن تعطيني دنانير بمقدار الرقم الذي أذكره في الآياتالقرآنية




قال: لك ذلك



قال الشاعر: قال الله تعالى : "إلهكم إله واحد"

فأعطاه دينارا


قال: "ثاني أثنين إذ هما في الغارفأعطاه دينارين


قال: "لقد كفر اللذين قالوا إنالله ثالث ثلاثة

فأعطاه ثلاثة دنانير

قال: "قال فخذ أربعة من الطير فصرهن إليك"

فأعطاه أربعة

قال: "ولا خمسة إلا هو سادسهم

فأعطاه خمسة دنانير وستة دنانير أخرى

قال: "الله الذي خلق سبع سموات

فأعطاه سبعة

قال: "ويحمل عرش ربك فوقهم يومئذ ثمانية"


فأعطاه ثمانية

قال: "وكان في المدينة تسعة رهط يفسدون في الأرض"

فأعطاه تسعة

قال: "تلك عشرة كاملة"

فأعطاه عشرة دنانير

قال: "إني رأيت أحد عشر كوكبا"

فأعطاه أحد عشر

قال: "إن عدة الشهور عند الله اثنا عشر شهرا في كتاب الله"


فأعطاه اثنا عشر

ثم قال الملك: أعطوه ضعف ما جمع واطردوه

قال الشاعر: لماذا يا مولاي؟


قال الملك : أخاف أن تقول :
"وأرسلناه إلى مائة ألف أويزيدون
avatar
ويـ الأمل ـبقى

default رد: يأخذ من مال الملك حسب الرقم المذكور في القرأن

مُساهمة من طرف ويـ الأمل ـبقى في الثلاثاء 01 ديسمبر 2009, 5:03 pm

جزاك الله الجنه
avatar
ام ضياء الحق

default رد: يأخذ من مال الملك حسب الرقم المذكور في القرأن

مُساهمة من طرف ام ضياء الحق في الأربعاء 02 ديسمبر 2009, 1:12 am

بارك الله فيك
avatar
امل الحياه

default رد: يأخذ من مال الملك حسب الرقم المذكور في القرأن

مُساهمة من طرف امل الحياه في الأربعاء 02 ديسمبر 2009, 6:33 am

حياكم المولى حبيباتي منوريييييييين الموضوع
avatar
هومه

default رد: يأخذ من مال الملك حسب الرقم المذكور في القرأن

مُساهمة من طرف هومه في الإثنين 05 أبريل 2010, 3:03 am

اختى امل الحياه حياك الله عفوا حبيبتى
ولكن مثل هذه المواضيع اجدها فيها تعدى على قدسيه القران
فلا يجوز ابدا استخدام الايات القرانيه فى المزاح ايا كان
واذا بحثت اختى عن فتاوى فى هذه الامور ستجدينها كثييييره
ونظرا لتنوعها سانقل اليك احدها






ما حكم استعمال بعض آيات القرآن في المزاح ما بين الأصدقاء مثال ( خذوه فغلوه ) . ( ووجوه يومئذ عليها غبرة ) . ( سيماهم في وجوههم ) .
هل يجوز استعمال هذه الآيات في المزاح ما بين الأصدقاء ؟

لا يجوز استعمال آيات القرآن في المزاح على أنها آيات من القرآن ، أما إذا كانت هناك كلمات دارجة على اللسان لايقصد بها حكاية آية من القرآن أو جملة منه فيجوز .



فتاوى اللجنة الدائمة ،السؤال الرابع من الفتوى رقم 6252
منقول
[/size]

وهذه فتوى اخرى
http://www.islam2all.com/dont/dont/latnshor/37.html

جزاك الله خيرا حبيبتى
avatar
امل الحياه

default رد: يأخذ من مال الملك حسب الرقم المذكور في القرأن

مُساهمة من طرف امل الحياه في الأربعاء 07 أبريل 2010, 9:47 am

جزاك الله الجنه على هذه الفتوى والتذكير وبارك الله في علمك وأدبك عزيزتي هومه اشكر لك انصيحه
avatar
حبيبه
هيئة التدريس

default رد: يأخذ من مال الملك حسب الرقم المذكور في القرأن

مُساهمة من طرف حبيبه في الخميس 08 أبريل 2010, 12:28 am

جزاك الله خيرا حبيبتي امل الحياه على المشاركة وبارك الله فيك
لكن قد يغيب عنا عند النقل لبعض الموضوعات ما فيها من عدم الضوابط الشرعية

وعلينا أن نذكر بعضنا البعض
فهذه القصة مما لاشك فيه أن فيها استهزاء بالقرآن
فجزاك الله خيرا أختنا هومة على هذا التوضيح وامدادك لنا بالفتوى
وجزى الله خيرا من أنار لنا الطريق
avatar
امل الحياه

default رد: يأخذ من مال الملك حسب الرقم المذكور في القرأن

مُساهمة من طرف امل الحياه في الخميس 08 أبريل 2010, 10:51 am

جزيتم الجنه على المرور والتنبيه وبالمناسبه مثل هذه المواضيع توضح لنا أخطاءنا ودمتم بخير وعافيه على التنبيه
avatar
قراني حياتي

default رد: يأخذ من مال الملك حسب الرقم المذكور في القرأن

مُساهمة من طرف قراني حياتي في الخميس 08 أبريل 2010, 4:51 pm

جزاكن الله الجنة الاخت امل الحياة على طرح الموضوع والاخت هومه على التوضيح
اول ما قرأت الموضوع اعجبت جدا بتسلسل الايات للأرقام وبديهة الشاعر وحفظه للايات
ولكن عندما قرأت الفتوى فعلا لفتت الاخت هومه نظرنا لشيء نغفل عنه كثيرا وحسيت انه لازم دائما اتكون نظرتنا للامور اوسع
وهذه فعلا الاخوة بالله كل واحدة فينا تكون مكملة للأخرى
ادام الله المحبة والاخوة وبارك الله فيكم

    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 11 ديسمبر 2017, 5:39 am