مرحبا بك يا زائر في معهد دار الهجرة للقراءات وعلوم القرآن الكريم

تقرير أمريكي:أفغانستان تسبب انخفاض معنويات الجنود

شاطر

سنابل الخير
مشرفة قاعة المشاركات العامة

default تقرير أمريكي:أفغانستان تسبب انخفاض معنويات الجنود

مُساهمة من طرف سنابل الخير في الإثنين 16 نوفمبر 2009, 10:36 am

بسم الله الرحمن الرحيم

تقرير أمريكي:أفغانستان تسبب انخفاض معنويات الجنود

مفكرة الإسلام:أشار تقرير للجيش الأمريكي إلى أن تزايد العمليات العسكرية في أفغانستان تسبب في تدن معنويات قواته, وتزايد معدلات الانتحار.
وجاءت النتائج خلاصة استطلاعين منفصلين نفذا في مطلع هذا العام، في حين أظهرت إحصائية جديدة تزايداً في معدلات الانتحار بين صفوف الجيش الأمريكي.
وقال كبير أطباء الجيش الأمريكي، الجنرال أريك شوميكر:"تتواصل معاناة الجنود في أفغانستان مع الإرهاق والإجهاد جراء تكرار النشر في ساحات القتال".
وأظهر التقرير الذي نشرته وكالة CNN الإخبارية أن الجنود الذين تكرر نشرهم ثلاثة أو أربعة مرات لأداء الخدمة في أي من العراق أو أفغانستان، تدنت معنوياتهم بشكل ملحوظ كما ارتفعت نسبة معاناتهم من الأمراض النفسية عن سواهم من جري نشرهم هناك مرة واحدة أو اثنين.
تضاعف معدلات الاكتئاب:
ووجد المسح أن معدلات الاكتئاب ومتلازمة الإجهاد ما بعد الصدمة، ظلت كما هي عند معدلات قريبة من نسبة 2007، عند 21.4 في المائة هذا العام، مقارنة بـ23.4 في المائة عام 2007، و10.4 في المائة في 2005.
وكشف المسح ذاته الذي ينفذ سنوياً في العراق، عن هبوط ملحوظ في نسب الإصابة بالأمراض النفسية بين الجنود هناك من 22 في المائة عام 2006، و18.8 في المائة عام 2007، إلى 13.3 في المائة هذا العام، فيما عزاه مختصون إلى انخفاض المهام القتالية ومعدل العنف.
ويقول مسئولون في الجيش الأمريكي إن إرسال أكثر من 20 ألف جندي إضافي إلى مسرح العمليات القتالية خلال الأشهر القليلة الماضية لم يقابله في الجانب الآخر، زيادة في عدد المختصين بالصحة النفسية، وتصل النسبة إلى مختص واحد لكل 1120 جندياً.
وتدنت الروح المعنوية بين وحدات الجيش الأمريكي في أفغانستان لقرابة النصف عن معدلات عامي 2007 و 2005 من نحو 10 في المائة حينئذ إلى 5.7 في المائة هذا العام.
ويمتد تأثير ذلك عند عودة الجنود إلى الوطن وصعوبة التأقلم في الحياة العائلية مما رفع حالات الطلاق بين الجنود المتزوجين إلى معدلات غير مسبوقة.
واستند التقرير على استبيان شارك فيه قرابة 4 آلاف جندي، لم يكشفوا هوياتهم، في العراق وأفغانستان، خلال الفترة من ديسمبر 2008 وحتى يونيو 2009.
تزايد معدلات الانتحار:
وعلى صعيد متصل، أظهرت إحصائية تزايد معدلات الانتحار بين أفراد الجيش الأمريكي إلى 133 حالة انتحار مشتبه هذا العام مقارنة بـ115 في أكتوبر 2008، تم تأكيد 90 منها، و43 حالة مازالت بانتظار البت فيها.
وشهد العام الماضي ككل 140 حالة انتحار، أعلى نسبة مسجلة حتى اللحظة في تاريخ الجيش الأمريكي، الذي بدأ العام الماضي في تطبيق عدد من البرامج الوقائية للتصدي للظاهرة.
وتزامن إصدار "فريق استشارة الصحة العقلية" الذي يصدره الجيش الأمريكي كل عامين، بعد أسبوع من "مذبحة" فورت هود بتكساس التي قضى فيها 13 شخصاً عندما فتح ضابط نيرانه بالقاعدة العسكرية، وعقب إعلان الإدارة الأمريكية الزج بمزيد من القوات الإضافية إلى أفغانستان، حيث تصاعدت حدة القتال مع تزايد هجمات طالبان خلال الأشهر القليلة الماضية.


منقول

اللهم انصر الاسلام والمسلمين اللهم آآآآآآآآآآآآآآآآآمين

رحيق الجنان
محفظة في الدار

default رد: تقرير أمريكي:أفغانستان تسبب انخفاض معنويات الجنود

مُساهمة من طرف رحيق الجنان في الإثنين 16 نوفمبر 2009, 4:49 pm

بارك الله فيك اختى الحبيبة
وجزاك الله خير
ونسأل الله نصره انه قوى عزيز

سنابل الخير
مشرفة قاعة المشاركات العامة

default رد: تقرير أمريكي:أفغانستان تسبب انخفاض معنويات الجنود

مُساهمة من طرف سنابل الخير في الخميس 03 ديسمبر 2009, 3:17 am

بسم الله الرحمن الرحيم

واياك حبيبتى رحيق الامس
اللهم آآآآآآآآآآآآمين

اللهم انصر الاسلام والمسلمين
فى شتى بقاع الارض

    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 08 ديسمبر 2016, 9:51 pm