مرحبا بك يا زائر في معهد دار الهجرة للقراءات وعلوم القرآن الكريم

استفهامات ؟؟ !!

شاطر

حبيبه
هيئة التدريس

default استفهامات ؟؟ !!

مُساهمة من طرف حبيبه في الإثنين 26 أكتوبر 2009, 1:54 am

أخواتي الحبيبات


لماذا بعض الأخوات حينما تلتزم تشعر بالوحدة والفراغ ؟؟


ولماذا تعتزل من حولها وتشعر أنهم غير قادرين على فهمها ؟؟ أوأنها أصبحت


شئ مختلف عنهم


لماذا تعيش في كآبة وتفقد مرحها ؟؟





[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

راجية رحمته

default رد: استفهامات ؟؟ !!

مُساهمة من طرف راجية رحمته في الإثنين 26 أكتوبر 2009, 3:17 am

الملتزمة حقا لا تشعر بالوحده وان شعرت فهذا ابتلاء
الملتزمة حقا لا تنطوي علي نفسها وان فعلت فقد تكون تنوى الابتعاد عن الجدال
الملتزمة حقا لا تكتئب بل تتلوا القرآن فرحا وتسعد كلما التزمت بطاعة لله
وان فعلت وشعرت بهم او حزن فهذا طبيعي فنحن فالدنيا دار الشقاء والفتن
معلمتي الحبيبه هذه هى الملتزمة حقا في نظرى
جزاك الله خير الجزاء
ولكن استفهاماتي
لم عندما تلتزم اخت من الاخوات وتستر نفسها بالحجاب وتتوب
تنهال عليها أسئلة التعجب ونظرات الاستغراب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

زادي التوحيد
مسئولة متابعة موضوعات الدار

default رد: استفهامات ؟؟ !!

مُساهمة من طرف زادي التوحيد في الإثنين 26 أكتوبر 2009, 4:19 am


سؤال مهم أستاذة حبيبة

وسأحاول أن أجيب من واقع تجربتى

ربما كانت إجابتى مختلفة... ولكن هذا ما عاينته واقعا

الواحدة منا عندما يمن الله عليها بالالتزام تشعر صدقا انها وُلدت من جديد


أومن كان ميتا فأحييناه وجعلنا له نورا يمشي به في الناس

سبحان الله يكون احساسها مثل احساس الطفل الوليد

يشعر بالوحدة والخوف ولا يستأنس إلا بأمه

كذلك من التزمت حديثا تشعر بوحدة وفراغ بينها وبين من الناس ولا تستأنس الا بمناجاة الله عز وجل

فسبحان الملك... أيام الالتزام الاولى هذه لها نفحات وفتوحات من رب الأرض والسماوات

تغنى العبد عن كل من حوله ولا يشعر بوحشة أبدا بل هو فى أنس بذكر الله عزّ و جلّ

وأنا لم افرض على نفسى عزلة عمدا

ولكنى كنت حديثة عهد بالالتزام... ماعندى علم أدفع به شبهات وتضييقات من حولى

وسخريتهم من التغير الذى طرأ علىّ

فكنت أخاف على نفسى من أن أرد على أعقابى أوأن تزل قدمى

ففضلت العزلة حتى أتعلم ما يكفينى لحماية حصنى.

أما الكآبة... فماهى خوف على دنيا ولاحزن لها

ولكنها ندم على ما فات ..كلما مرت ذكرى التفريط فى جنب الله

وأى حزن بعد حزن عبد على نفسه ...وقد كان فى غفلة معرضا عن ربه سبحانه

صدقا أستاذة حبيبة أثرت شجونى ولو أرسلت حديثى لطال بنا المقام

كل ما أردت قوله فقط انه ربما كان عرضا طبيعيا

لا بأس به بشرط ان لا يطول وأن تبدأ الملتزمة بشرع ربها بعد العلم... بالعمل

وتشد العزم وتسدد وتقارب ما استطاعت

والله المستعان

جزاك الله خيرا معلمتى ونفع بك

حبيبه
هيئة التدريس

default رد: استفهامات ؟؟ !!

مُساهمة من طرف حبيبه في الإثنين 26 أكتوبر 2009, 5:06 am

حبيبتاي راجية رحمته راية التوحيد جزاكما الله خيرا على هذا الرد

الذي يصاحبه إحساس كل منكما من الداخل

بارك الله فيكما ونفع بكما

سؤالك راجية رحمته

لم عندما تلتزم أخت من الأخوات وتستر نفسها بالحجاب وتتوب إلى الله تنهال عليها

أسئلة التعجب و نظرات الإستغراب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حبيبتي قلت في أخر حديثك الإستغراب

نعم هي تأتي من الغربة ولابد أن تأتي وكما قالت راية التوحيد ولابد ان لاتطول

فآه من غربة الروح..
فما أقسى أن تشعري أن روحك غريبة تائهة لا تجد مكان تستقر فيه..

أتعبتها الأيام وأنهكتها السنون فليس لها مكان تطمئن اليه

ولكن كي لا نغمقها لابد أن نقول وهو الحق

طوبى للغرباءكما قال النبي صلى الله عليه وسلم

عندما تلتزم إحدانا تظن أنها أكتمل إيمانها ولكن الله تعالى يقول في كتابه العزيز وهي سنته في الأرض

(أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون)

فلابد من الفتنه أمام نفسك حتى تعلمي أين أنت؟

وذلك لأن ليس كل ملتزم في بدايته يكون ملتزم راضي فهو فقط يترفع عن أمور كان يعملها

هذا كل مايفعله

ولأننا إنشغلنا بتغذية ومتطلبات الجسد نسينا تغذية ومتطلبات الروح الذي هي العمود الفقري في حياتنا

يقول الله تعالى (وماخلقت الجن والإنس إلا ليعبدون)

والعبادة ليست قاصرة على الجوارح بل لاتقوم الجوارح بحسن العمل إلا إذا غذيت الروح

وهذا سبب إنقلاب بعض الذين التزموا لأنهم ما اعتنوا بتغذية أروحهم


فالأمــــــل في الله واليقين فيما عنده يجب أن نبقيه دائما شمعه تضئ لنا حياتنا

" اللهم ارزقنا انشراح الصدر وطمانينة القلب وهدوء البال "
اللهمامييييييييييييييييييييين






[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

أم عبد الرحمن

default رد: استفهامات ؟؟ !!

مُساهمة من طرف أم عبد الرحمن في الإثنين 26 أكتوبر 2009, 5:19 am



بالنسبه لي انا بالفعل اشعر بالوحده و الفراغ بعد التزامي ..ولكن لا تشعري بالضيق من الوحده لانك مع الله ..او بالفراغ لان هناك الكثير من الطاعات التي تشغلك وانما الناس هم الذين يشعرونك بذلك ..مدي اندهاشهم و استغرباهم من تصرفاتك ..اذكر ان الكثير من الناس كان يلومونني لكثرة صمتي عندما اكون وسط مجموعه او حتي وسط الاهل .. دائما يقولون ان الدين يسر و ليس هكذا ...انا اعلم ان الدين يسر و لكن هل اعلم ان كانت اعمالي مقبوله لا يخالطها شائبه هل و هل و هل ... كفاني ما فرطت في حياتي من غير طاعه كفاني ما ضيعت من سنوات عمري ...سبحان الله ..لا اشعر باي سعاده الا عندما اشعر بحلاوه القرب من الله ...حتي و عندما اكون و سط الكثير اشعر باني منعزله عنهم تماما و لا اشعر بالرضا الاو انا مع الله و اما حزني و كآبتي فلا يكون الا لتفريطي في جنب الله فمن يشعر بلذه القرب من الله ثم يحرم منها لا يستطيع ان يشعر بالراحه او الرضا بعد ذلك .. تعلمين استاذتي الخطأ ليس منا نحن انما من الذين لا يفهمون سبب تصرفاتك هذه كل ما يطرأ علي ذهنهم انك متشدده و انك تفهمين الدين خطأ لا يعلمون ان السعاده كل السعاده في حب الله عز وجل و القرب منه ومناجته







[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة][وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

بنت بوظبي

default رد: استفهامات ؟؟ !!

مُساهمة من طرف بنت بوظبي في الإثنين 26 أكتوبر 2009, 3:43 pm






أنا صراحه لما التزمت كلياً أصبحت انزعج من الغير ملتزمين لأنهم فالبيت معاي فأكيد انهم بيشكلون علي خطأ لان المثل يقول من عاشر قوما صار مثلهم وانا اهلي ليسوا ملتزمين كليا فالله يهدينا جميعا يارب
وانا من النوع اللي يضايق ويتأثر من اللي حوليه وبالتالي اكون حزينه ومكتأبه لان اهلي هم سندي وكل حياتي وبالتالي كيف سأعاشرهم وهم لهم طريق آخر وانا لي طريق آخر
لذلك انا افضل اني انعزل حتى لااتأثر بهم لاني كلها ظهرت من غرفتي ارى مالا يعجبني من معاصي من اغاني ومشاهدة القنوات الفضائيه الغير شرعيه وبالتالي اخاف ان انجذب الى الخطأ
فالقوه والثبات والهزيمه مطلوبه في هالزمن لان الفتن والمعاصي في كل مكان حتى فالبيت الذي نعيشه لذلك الضعيف سيتعذب وربما ينحرف بسبب هالفتن الذي يراها ويسمعها غصب عنه والا سيكون حبيس 24 ساعه في غرفته وايضا لن يسلم من صوت الاغاني اذا كان في بيت غير ملتزم او غير ملتزم كليا
وانا فالبدايه كنت عصبيه جدا وبالتالي فهم كانوا دائما لااسمع منهم الا جملة لم نرى في حياتنا مطوعه تلعن او تشتم والى اخره فكانوا يرفعون لي الضغط اكثر وهذا كله بسبب ضعفي لاني لااحتمل سماع اي شي يغضب الله وكنت انعزل تجنا كل مايأذيني وعندما انصحهم ولاينتصحون اكون في حاله عصبيه جدا لذلك اصاب بأحباط ولكن لاافكر ان اعود الى درب الغفله ابدا لاني لايمكن ان انسى ان الوقت محاسبين عليه فلماذا اعيشه بالمعاصي ونحن لانعرف متى سنرحل من الدنيا
لذلك انا ارى ان القوه لابد ان تكون موجوده في هالزمن
ولن يخطر في بالي ابداً ان في التزامي سأواجه كثير من المضايقات ولكن ايقنت ان كل ملتزم يجب ان يكون قوي والا سيتعذب كثيرا ممن يخالفونه فالبيت الذي هو فيه
فالملتزم القوي عندما يكون في بيت غير ملتزم ينصح فقط لوجه الله ولايضره شي لانه قوي بالتالي لن يتأثر من الغير ملتزمين لأنه شعر بلذة الطاعه وبكره المعصيه اما الضعيف يعي تماما ان الجنة ازلفت للمتقين وبالتالي يشعر بالخوف من ان يتعذب فالقبر وفالنار بما كان يفعل ولأنه ضعيف لم يشعر بلذة الطاعه حقاً فهو معرض للانحراف اكثر من
الملتزم القوي

هذا رأي وكل واحده تواجه مشكله على حسب ظروفها طبعا
وبلا شك للحصول على اللذه يجب علينا ان نكون من المجاهدين

[b]قال تعالى :
وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا

وجزاك الله خير حبيبه عالموضوع القيم والرائع

حبيبه
هيئة التدريس

default رد: استفهامات ؟؟ !!

مُساهمة من طرف حبيبه في الثلاثاء 27 أكتوبر 2009, 1:42 am


جزاك الله خيرا حبيباتي أم عبد الرحمن
وبنت بو ظبي
على مشاركتكما معنا وإبداء ما واجهتما بارك الله فيكن جميعا

......ولكن

قال النبي صلى الله عليه وسلم

(المؤمن الذي يخالط الناس ويصبر على أذاهم خيرمن المؤمن الذي لايخالط الناس ولا يصبر على أذاهم)


لأن الأصل هي المخالطة فلابد أن يكون هناك إحسان في الكلام وأمر بالمعروف ونهي عن المنكر

وان يدل الناس على الخير

فالعزلة عبادة الضعفاء وكذا يستميل بك الشيطان

أما إن كان الإعتزال بسبب فلا بئس في ذلك إن كان يفر بدينه من الفتن مثلا


إن أصعب شئ في الدنيا هي معاملة الناس والعمل معهم وذلك أنهم لايرضون في الغالب منك فعلة

ولانستطيع أن نرضي كل الناس إن أحبك هذا بغضك هذا وإن كنت أحب الناس عند الله

ولكن سبحان الله تستطيعي أن ترضي الله وان تجعلي الله يحبك فما عليك إلا الإخلاص


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

" من أرضى الناس بسخط الله سخط الله عليه وأسخط عليه الناس ومن أرضى الله بسخط الناس

رضي الله عليه وأرضى عليه الناس "

وعلينا ألا نغضب اونكره أصحاب تلك المعاصي بل نكره المعاصي نفسها أما هم فهم مساكين لايعلمون

وأن كانوا يعلمون فقد منعتهم ذنوبهم بعدم التوبة اللهم اغفر لنا ذنوبنا وتب علينا

فسبيلنا في ذلك الصـبر مع الثقـة واليقــين بالله فالمــؤمن لا يُمَََـكـنَ حـتى يبتـلى

وفي النهاية لا أقول إلا كما

قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم

( من كانت الآخرة همه جعل الله غناه في قلبه ، وجمع له شمله ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن كانت

الدنيا همه جعل الله فقره بين عينيه ، وفرق عليه شمله ، ولم يأته من الدنيا إلا ما قدر له )
فمن كان همه الآخرة

قد يواجه صعوبات وعقبات في طريقه فلابد ألا يقف أمامها

بل يصنع سلماً حتى يجتاز تلك العقبات







[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

بنت بوظبي

default رد: استفهامات ؟؟ !!

مُساهمة من طرف بنت بوظبي في الثلاثاء 27 أكتوبر 2009, 4:13 am




كلامك جميل اختي حبيبه بارك الله فيك
وانا لااحتقر او اكره العاصي ابدا بل احتقر واكره معصيته لاني اعرف انه مسكين

حبيبتي انا لااستطيع الجلوس معهم في معظم الاوقات لانهم يكونون اما التلفاز
او يتكلمون كلام طويل جدا بدون فائده
لذلك انا انعزل واذهب الى غرفتي لان لايحق لي ان اجلس معهم وهم في معصيه
اولا لأنني لازم اثبت لهم ان ماهم عليه لايرضاه الله ولاالرسول صلى الله عليه وسلم
لذلك اخرج فوراً
ثانيا لاني اخاف على نفسي من الانحراف والانجراف ورا المعاصي
ثالثا اخاف ان يكون جلوسي معهم وهم في معصيه
معونة الى الشر ويعتقدون اني لاامانع ذلك
او يعتقدون ان ماهم عليه هين وصغير
وايضا وانا في غرفتي اتضايق لاني غاليا مااسمع اشياء
غير مفيده سواء خوضهم في أحاديث غير مفيده او صوت الاغاني او صوت التلفاز الغير شرعي

قال تعالى :وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا
وبالتالي يحرم علي ان اعاشرهم وابقى معهم
وهم في معصيه اذا لم ينتصحوا ولم ينتهوا واستمروا في
اكمال الذنوب فعلي انا
ان انصرف منهم واعود اليهم واجلس معهم اذا كانوا في طاعه او في غير معصيه
وفترة انعزالي عنهم لهذا السبب اما
الأكل فليس لدي مانع ان اجلس معهم واكل واحاول
اذا تكلموا في وقت الاكل في شي لايرضاه الله احاول ان اغير حديثهم بالنصائح او بكلام مفيد
واذا اصروا في اكمال حديثهم مرات
اقوم ومرات اخلص اكلي ثم اقوم وانا من عادتي مرات كل
دقيقه اذهب اليهم لذلك اتعرض بكثرة لرؤية او لسماع مايغضبني ههههههه
اتمنى ان يكون كلامي مفهوم
وجزاك الله خير حبيبتي الغاليه على الإضافات القيمة و الرائعه

حبيبه
هيئة التدريس

default رد: استفهامات ؟؟ !!

مُساهمة من طرف حبيبه في الأحد 08 نوفمبر 2009, 10:59 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



يسعدني ان أقدم لكم هذا الجزء الصوتي والذي هو بعنوان

(( سنوات الضياع ))

قصة حزينة لفتاة كانت غافلة حتى فتح الله على قلبها بسبب شريط اسلامي
أيقظ النائم من سباته وكيف واجهت مشاكل

ووقف زوجها في طريق هدايتها إنها قصة مبكية لاتتجاوز الثامنة عشر دقيقة

للاستماع
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]

الثبات الثبات حبيباتي مهما حدث

إن كان أوله مرارة فأخره حلاوة في الدنيا قبل الأخرة


)من عمل صالحا من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة ولنجزينهم أجرهم بأحسن ما كانوا يعملون )





[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 05 ديسمبر 2016, 10:37 am