مرحبا بك يا زائر في معهد دار الهجرة للقراءات وعلوم القرآن الكريم

هل صحيح أن وكالة ناسا قد اكتشفوا أن القمر قد انشق نصفين؟

شاطر
avatar
زائر
زائر

default هل صحيح أن وكالة ناسا قد اكتشفوا أن القمر قد انشق نصفين؟

مُساهمة من طرف زائر في الإثنين 17 مارس 2008, 10:21 pm

هل صحيح أن وكالة ناسا قد اكتشفوا أن القمر قد انشق نصفين؟


إن مشكلة الإعجاز العلمي أننا نخاطب به غير المسلمين بالدرجة الأولى، وهؤلاء لا يمكن أن نستشهد لهم بحديث في البخاري أو بآية في القرآن، لأنهم أصلاً غير مقتنعين بالقرآن والسنة لأنهم لو اقتنعوا فإنهم ببساطة سيصبحون مسلمين.
ولذلك يجب على الباحثين في الإعجاز العلمي أن يدعموا أي مقالة أو بحث لهم بالدليل المادي الملموس، وهذا أبسط شيء يقدمه الباحث. ولذلك يا أحبتي أقول إن علماء وكالة ناسا لم يتحدثوا أبداً عن انشقاق القمر، وقصة ذلك الشخص الذي سمع من أحد رواد الفضاء أن العلماء اكتشفوا أن القمر قد انشق، لا يوجد إثبات مادي عليها.
ولكننا كمؤمنين نقتنع بأن القمر قد انشق وأن المشركين رأوا ذلك بأعينهم وقالوا هذا سحر، ولما سألوا القوافل القادمة من الشام أخبروهم بأنهم رأوا انشقاق القمر، فقالوا إن محمداً سحر الناس جميعاً وقالوا إن سحره لم يقتصر على الجزيرة العربية بل هو مستمر إلى بلاد الشام، ولذلك قال الله تعالى عن ذلك: [/size]
(اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ * وَإِنْ يَرَوْا آَيَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُسْتَمِرٌّ) [القمر: 1-2].
ولذلك فإنني كمؤمن لست بحاجة إلى وكالة ناسا ولا إلى غيرها لأقتنع بذلك، لأن مصدر المعلومات لدي هو القرآن والحديث الصحيح، ولكن أعود فأقول لابد من الدليل لنقنع به غير المسلمين. وهناك إشارة علمية ربما تكون مقنعة للبعض. وطبعاً هي إشارة وليست برهاناً علمياً.


عدل سابقا من قبل بنت العطاء في الإثنين 17 مارس 2008, 10:50 pm عدل 2 مرات
avatar
زائر
زائر

default رد: هل صحيح أن وكالة ناسا قد اكتشفوا أن القمر قد انشق نصفين؟

مُساهمة من طرف زائر في الإثنين 17 مارس 2008, 10:35 pm

وقد يقول قائل: كيف يمكن للقمر إن ينشق إلى نصفين كل نصف في جهة، ما الذي أحدث ذلك؟ ولماذا لم ينهار القمر؟ وسيقولون إن هذا لو حدث فإنه يخالف قوانين الفيزياء والجاذبية والكون. ولذلك فإن خلاصة القول: هناك معجزات لا يمكن تفسيرها على ضوء العلوم، وهي معجزات اختص الله بها أنبياءه عليهم السلام، مثل معجزة العصا التي تنقلب ثعباناً على يد سيدنا موسى عليه السلام، ومثل معجزة إحياء الموتى على يد سينا المسيح عليه السلام، ومثل إحضار عرش ملكة سبأ خلال أجزاء من الثانية ... فهذه المعجزات لا يمكن أن نفسرها علمياً، وهي وسيلة لاختبار إيمان المؤمن.
ونحن كمؤمنين نشهد بأن هذه المعجزات صحيحة، تماماً كما قال سيدنا إبراهيم عليه السلام: (قَالَ بَل رَبُّكُمْ رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الَّذِي فَطَرَهُنَّ وَأَنَا عَلَى ذَلِكُمْ مِنَ الشَّاهِدِينَ) [الأنبياء: 56]، مع أن إبراهيم لم يشاهد خلق السموات والأرض إلا أن العقل والمنطق يقول بأن الله هو الذي فطر وخلق هذا الكون.
إخوتي في الله! مهما يكن سبب هذه الشقوق، ومهما تكن طبيعة تشكلها، إلا أن العلماء لا يشكّون أبداً في وجودها، وهي دليل مادي على وجود انشقاق في سطح القمر، ويكفي أن نعلم أن القرآن أشار إلى ذلك بقوله تعالى: (اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ) [القمر: 1]. ولا بد أن يكشف العلم هذه الحقيقة يوماً ما لتكون معجزة تشهد على صدق هذا الدين.
avatar
زائر
زائر

default رد: هل صحيح أن وكالة ناسا قد اكتشفوا أن القمر قد انشق نصفين؟

مُساهمة من طرف زائر في الإثنين 17 مارس 2008, 10:40 pm

صور لشق كبيرة في القمر، واللافت للانتباه الطريقة التي "لُحم" بها هذا الشق، ويقول العلماء إن هذه الشقوق لا مثيل لها على الأرض لأنها طويلة وغريبة بالنسبة لنا وهي تناقض النظريات التي نعرفها في الفيزياء، فما هو سر وجودها وكيف تشكلت ومتى وما هي القوانين التي تحكم هذه العملية... كلها أسئلة تنتظر من يبحث ويجيب عنها.
avatar
زائر
زائر

default رد: هل صحيح أن وكالة ناسا قد اكتشفوا أن القمر قد انشق نصفين؟

مُساهمة من طرف زائر في الإثنين 17 مارس 2008, 10:43 pm


هذه صورة لشق بطول 125 كيلو متر، وعمق 400 متر، وعرض 1500 متر. ويقول الاختصاصيون إن هذه الشقوق قد غُلِّفت بالحمم المنصهرة والتي تبردت بعد ذلك. وتظهر هذه الصورة قناة عريضة وذات انحناءات متقنة. إن شكل هذه القناة أو هذا الشق يشبه شعاع البرق!! مما يدل على وجود شيء كهربائي مثل البرق أثر على القمر، وقد يكون إشعاعاً قوياً ضرب هذا القمر فشقَّه ثم عاد فالتحم، وهذه طبعاً وجهة نظر.


والان وبعد قراءة هذا الموضوع المثير لا نملك إلا ان نقول سبحانك يارب ماعبدناك حق عبادتك
avatar
جنان الرحمن
الإدارة

default رد: هل صحيح أن وكالة ناسا قد اكتشفوا أن القمر قد انشق نصفين؟

مُساهمة من طرف جنان الرحمن في الأربعاء 19 مارس 2008, 6:34 am



(والان وبعد قراءة هذا الموضوع المثير لا نملك إلا ان نقول سبحانك يارب ماعبدناك حق عبادتك)


صدقت حبيبتي ماعبدنا الله حق عبادته

بارك الله فيك على الموضوع الرائع

صدقت ان مشكلنا اننا دائما نوجه الاعجاز الى غير المسلمين وهم ما امنوا بالقران اصلا

لكن كثير من المسلمين في حاجة الى معرفة هذه الحقائق حتى يزيد الذين امنوا ايمانا و يستيقن الذين كذبوا

كلام الله و ما صدقوه

فجزاك الله خير الجزاء و نفع الله بك و بعلمك حبيبتي.

    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 19 سبتمبر 2018, 3:21 am