مرحبا بك يا زائر في معهد دار الهجرة للقراءات وعلوم القرآن الكريم

وتسقط ورقة لتلحقها اخرى

شاطر

ليلاس

default وتسقط ورقة لتلحقها اخرى

مُساهمة من طرف ليلاس في الإثنين 12 أكتوبر 2009, 12:12 pm

وتسقط ورقه لتلحقهـا آخرى
إلى أن تتسـاقط جميع الأوراق ~
ونمـــوت ..!!!
حيـاتنا كـ شجره تحمل عدد من الأوراق

كلمـا سقطت ورقه .. إقترب الأجــل ..!
إنّا لنفرح بالأيـام نقطعهـا ... و كل يوم مضى يدني من الأجـل ..!
غريـب حالنـا ..!
نعمل لدنيـا .. ( فانيه) بإرادة وهمة عـاليه
و إذا أتى أمر الأخــرة شعرنا أننا بحاجة إلى بعض آلرآحه
لآن الوقت فيه طويــل ..و لن ( يفوتنا ) شيء
[ كمـا نظن ] ..!
نسمع عن القصص و العبـر و المـأسي الكثيــر
ثم نبقى على حالنـا دون إكتــراث ..!
فـ هنـاك متسع من الوقت ..!
ألم نسمع بالمثل القائل " من شب على شيء شـاب عليه "
آم اننا ( نختلف ) عن البقيه
و سنؤجل ذلك كله إلى أن نكبــر
لأن لنـا عمراً طويــل .!!
قال تعـالى :
( وَفَرِحُوا بِالْحَياةِ الدُّنْيَا وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا فِي الآخِرَةِ إِلا مَتَاعٌ )
و قال عليه الصـلاة و السـلام :
" مالي وللدنيا , ما أنا في الدنيا إلا كراكب استظل تحت شجرة ثم راح وتركها "
إخوتي ..
سميت ( الدنيـا ) بذلك ..
لتدني منزلتهـا عند الله وحقارتهـا
أحوالهـا غريبه و متقلبه و لا يوجد فيهـا شيء يدوم
و لكن قد يكون الأغرب منها ( حالنـا ) ..!
لأننـا كثيـراً ما نعطيهـا أكثر مما تستحق ~
و نحن نعلم اننـا مفارقوهـا ..!
ألم يحن الوقت لنحـاسب أنفسنـا ..!
و نقف عند كل يوم ..
فإن كـان فيه خيراً حمدنـا ربنا وشكرنـاه ..
و إن كان فيه شراً تبنا إليه و إستغفرنـاه ..
مادام اننا الآن هنا و باستطاعتنا أن نتوب .. فلمَ ( التأجيل ) ..!
فلو حان آجلنا .. لتمنينـا قبل الدقـائق الثواني ..!
و ليتنا نعوض ما ضاع منا .!!
أقبل على صلواتك الخمس ... كم مصبح وعساه لا يمسي ..
و إستقبل يومك الجديد بتوبة ... تمحو ذنوب صحيفة الأمس ..

avatar
راجية رحمته

default رد: وتسقط ورقة لتلحقها اخرى

مُساهمة من طرف راجية رحمته في الأربعاء 14 أكتوبر 2009, 1:29 am

أقبل على صلواتك الخمس ... كم مصبح وعساه لا يمسي ..
و إستقبل يومك الجديد بتوبة ... تمحو ذنوب صحيفة الأمس ..


جزاك الله خير الجزاء حبيبتي

    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 30 أبريل 2017, 3:01 am