مرحبا بك يا زائر في معهد دار الهجرة للقراءات وعلوم القرآن الكريم

وآآ [إيغور] ــآآآهـ .. من لكِ؟!

شاطر

براءة

هام وآآ [إيغور] ــآآآهـ .. من لكِ؟!

مُساهمة من طرف براءة في السبت 18 يوليو 2009, 6:08 am

بسم الله الرحمن الرحيم



بهِمة مهتم لأمر أمته وشأن إخوانه .. أكتب "الإيغور" في محرك البحث لـ ترى :



الإيغور شعب مسلم...

الإيغور شعب تضطهده الصين...

الإيغور شعب مسلم مضطهد معزول...

منذ اسابيع وأخبارهم تأتينا .. ثم صمت الإعلام وكأن شيئا لم يكن !



وهل ترى محنتهم بدأت فقط خلال هذا الشهر وقد انتهت ؟!



أنهمـ إخواننا عقيدة ودينا .. 95 مليون مسلمـ وأرض بها ما يزيد عن 30 ألف مسجد



منذ عقود يحاربون لعقيدتهم .. قليلا منا من سمع عنهم !



والأدهى .. أن بيتا من بيوتات المسلمين لا يكاد يخلو من عشرات إن لم يكن مئات المواد المختومة بـ (صنع في الصين)



فأين المقاطعة !



وماذا نعرف عنهم .. لنعرف وندعو أن يغفر الله لنا تقصيرنا وغفلتنا عنهم ثم لِـ نوعّي الآخرين



ونخبرهم بما سنعرف .. ونسأل الله لهمـ ثباتا ونصرا فإن لنا رب عزيز .. ذو انتقام
















شعب الإيغور يعيش في جمهورية تركستان الشرقية أو إيغورستان (Uyghurstan) التي تقع تحت الحكم الصيني حالياً ، تعادل مساحة تركستان الشرقية ثلاثة أضعاف مساحة فرنسا ، وتشكل خُمس المساحة الإجمالية للصين ,,



ارتفعت بلاد الإيغور في النواحي الحضارية لا سيما في عهد "هارون بوغراخان" حفيد الزعيم ستوف بغراخان) السالف الذكر، وكانت أوقاف المدارس تشكل خُمس الأراضي الزراعية، وقد سُمِّي القائد هارون (شهاب الدولة وظهير الدعوة)، وكان ينقش لقبه هذا على النقود.

استولت الحكومة الشيوعية في الصين على تركستان عام 1949 لتغير اسمها بعد ذلك إلى إقليم "كسينجيانغ" (Xinjiang) أي الأرض الجديدة. ويضم الإقليم 86 مدينة، يقوم الصينيون بإعادة تقسيمها وتسميتها، وتدار تحت مظلة الحكم الذاتي (اسمًا)، وتزعم الإحصائيات الرسمية أن العدد الحالي للسكان المسلمين هو 35 مليون مسلم، بينما عدد المسلمين الحقيقي في تركستان الشرقية قد تجاوز الـ95 مليون .

تم تقسيم تركستان الشرقية إلى 6 مناطق، حكمتها الصين بقبضة من حديد؛ فأغلقت المساجد وجرَّمت اقتناء المصاحف، والتعليم الديني وإقامة العبادات وأُجبر المسلمون على تعلم الإلحاد وتناول الأطعمة المحرمة وتحديد النسل، وبُنيت سجون عديدة تم إلقاء الآلاف منهم داخلها باعتبارهم أخطر المجرمين على أراضيها ، وعملت الصين على إلحاق الأذى بمسلمي تركستان..








الإيغور الحزين
!



ذكرت تقارير منظمات حقوق الإنسان في الصين أن الحكومة الصينية تقود حملة شاملة من القمع الديني ضد المسلمين الإيغور، تحت ذريعة محاربة النزعة الانفصالية والإرهاب، فالصين تنظر إلى الإيغور على أنهم تهديد عرقي قومي على الدولة الصينية. ولأن الصين ترى في الإسلام دعامة للهوية العرقية الإيغورية، فإنها اتخذت خطوات قاسية جداً لإخماد الإسلام بهدف إخضاع المشاعر القومية عند الإيغور. وتمتد الرقابة الدينية والتدخل القسري ليطال تنظيم النشاطات الدينية وممارسي النشاطات الدينية والمدارس والمؤسسات الثقافية ودور النشر وحتى المظهر والسلوك الشخصي لأفراد الشعب الإيغوري. وتقوم السلطات المركزية بتقييم كل الأئمة سياسياً بشكل منتظم وتطالب بجلسات "نقد ذاتي"، وتفرض رقابة على المساجد، وتطهّر المدارس من المعلمين والطلاب المتدينين، وتراقب الأدب والشعر بحثاً عن إشارات سياسية معادية، وتعتبر كل تعبير عن عدم الرضى إزاء سياسات بكين "نزوعاً انفصالياً" وهو يعتبر حسب القانون الصيني جريمة ضد أمن الدولة تصل عقوبتها إلى الإعدام .




وفي الحد الأقصى، فإن الناشطين المسلمين الذين يمارسون دينهم بطرق لا تروق للحكومة والحزب يعتقلون ويعذبون وأحياناً يعدمون . ويتم توجيه أقسى العقوبات لمن يتهمون بالتورط في ما يسمى النشاط الانفصالي، الذي يميل المسؤولون أكثر فأكثر إلى تسميته "إرهاباً" وذلك للاستهلاك الداخلي والخارجي.



وعلى المستوى الاعتيادي، يتعرض الإيغور للمضايقات في حياتهم اليومية. إذ من المحظور عليهم تماماً، في مؤسسات الدولة بما فيها المدارس، الاحتفال في أيام عطلهم الدينية أو دراسة النصوص الدينية أو أن يظهر الشخص دينه من خلال مظهر شخصي ما، فـ "لا يجوز للأهل والأوصياء الشرعيين السماح للصغار بالمشاركة في النشاطات الدينية".. فالحكومة الصينية هي التي تختار من يمكن أن يصبح رجل دين، وما هي النسخة المقبولة من ترجمة معاني القرآن، وأين يمكن أن تعقد التجمعات الدينية، وماذا يمكن أن يقال فيها.





وهناك وثائق رسمية تذكر تزايد كبير في عدد الإيغور المسجونين أو الموقوفين إدارياً لمخالفات دينية مزعومة ومخالفات تمس أمن الدولة، بما فيها "إعادة التربية من خلال نظام العمل" سيئة الذكر. وتعتبر القوانين التي تفصل في كيفية تصنيف شؤون الأقليات العرقية والدينية على أنها "أسرار دولة".



و"تعتبر هذه الوثائق شديدة الحساسية ولذلك تم حصرها بالتداول الداخلي الحزبي والحكومي. وهي تستخدم بشكل تعسفي لخلق أساس قانوني لاستهداف الإيغور ولتوليد الخوف لديهم من التجمع والتحدث في المشاكل التي يواجهونها أو التعبير عن هوية ثقافية بأسلوب مستقل".















مسلمات للسخرة ومسلمون للفرجة









240 ألفًا من مسلمات الإيجور تم ترحليهن عنوة إلى المصانع في شرق الصين للعمل بالسخرة وإجبارهن على الزواج من غير المسلمين .. هذا ما عبرت عنه الناشطة الحقوقية المسلمة من أقلية الإيجور التي تقطن تركستان الشرقية والتي تحتلها الصين.



وقالت : إن الفتيات اللائي يجري نقلهن تحت ستار "فرص التوظيف" غير متزوجات وتتراوح أعمارهن بين 16 عامًا و25 عامًا. وأكدت ربيعة أن هؤلاء الفتيات يلاقين معاملة قاسية؛ إذ يعملن 12 ساعة يوميًا، وغالبًا ما تحجب عنهن أجورهن شهورًا، ووصفت النساء بأنهن "عاملات سخرة رخيصة وبغايا محتملات".



وقالت: إن كثيرين من الإيجور في سينجيانج "يعتبرون هذا من أكثر السياسات إذلالاً حتى الآن" من جانب السلطات الصينية. وأضافت أن الكثيرين يشتبهون في أن السياسة الحكومية تهدف إلى حملهن على الزواج من أبناء أغلبية الهان الصينية من غير المسلمين في مدن الصين وتوطين الهان في أراضي الإيجور التقليدية.



وبعيدًا عن المسلمات اللاتي يجبرن على السخرة أو البغاء يجلس رجل عجوز على عربة صينية تقليدية بعجلات تجرها فتاتان لكي يشاهده الزوار كمعلم سياحي لتاريخ الصين مقابل 28.5 دولارًا أمريكيًا . هذا الرجل هو الملك داود محسود قائد شعب الإيجور بإقليم تركستان الشرقية شمال غرب الصين، بحسب ما ذكرته صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" الأمريكية.



وذكرت الصحيفة أن مصير الملك العجوز مثير للشفقة، فبعد أن كان قائدًا لشعب الإيجور أصبح مَعْلمًا سياحيًا، وهو يمثل نذيرًا بزوال ثقافة وهوية إقليم الإيجور الغني بالنفط، أمام حملات القمع الصينية المتواصلة، وتغيير التركيبة السكانية، بتوطين آلاف الشيوعيين من عرق الـ"هان" في الإقليم؛ بزعم الخوف من الانفصال، ومحاربة الإرهاب.



وقالت الصحيفة في عددها الصادر في 28-4-2008: إن "المهانة التي يراها الملك داود محسود، وهو الملك الـ12 الباقي من السلالة الملكية الحاكمة في الإقليم، هي علامة على ما يعانيه الإقليم الذي صعدت بكين في الآونة الأخيرة من حملاتها الأمنية ضده، بذريعة مكافحة الإرهاب والانفصاليين، حيث تتهم الإيجوريين بالسعي لفصل الإقليم ذي الحكم الذاتي عن الدولة".



إلى جانب عمليات الاعتقال، وكبت الحرية الدينية، فإن أشد ما يخافه مسلمو الإقليم حاليًا هو اختفاء هويته الإسلامية أمام المد الشيوعي الذي يغذيه مشروع حكومي جار منذ عشرات السنين بتوطين مئات الآلاف من عرقية "الهان" الصينية الشيوعية في الإقليم



وإلى جانب عمليات الاعتقال، وكبت الحرية الدينية، فإن أشد ما يخافه مسلمو الإقليم حاليًا هو اختفاء هويته الإسلامية أمام المد الشيوعي الذي يغذيه مشروع حكومي جار منذ عشرات السنين بتوطين مئات الآلاف من عرقية "الهان" الصينية الشيوعية في الإقليم.



وبحسب صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" فإن "الهانيين" صاروا يسيطرون على كافة الوظائف الرئيسة والنشاط السياسي للإقليم الذي ضمته الصين عام 1949 بعد أن كان دولة مسلمة مستقلة تسمى: "تركستان الشرقية".



يقول أحد مسلمي الإيجور وهو مدرس: "نشعر أننا غرباء في بلادنا.. نحن مثل الهنود الحمر في الولايات المتحدة".



"إنهم يحاولون تدمير التوازن الديموجرافي باستقدام صينيين لمنطقتنا.. يريدون لجنسنا أن يختفي من الوجود، إنهم يجففون منابع جذورنا، يريدوننا عبيدًا لهم"، بحسب تعبير قطب، أحد تجار القماش في سوق العاصمة أورومتشي.



ونتيجة لهذه السياسات الحكومية، ارتفعت نسبة "الهان" من 7% إلى أكثر من 40%، حسب إحصاءات رسمية.



وتضيف الصحيفة أنه بمساعدة الحكومة، صار أتباع "هان" هم المسيطرون على غالبية المصانع والشركات، ولا يقبلون عمالة بها من غيرهم؛ مما اضطر الإيجوريون إلى امتهان أعمال متدنية مثل الخدمة في المنازل.



وأصبح الإيجوريون مواطنين من الدرجة الثانية، فهم ممنوعون حتى من مجرد تمثيل هامشي في الهيئات الحكومية، كما لا يُسمح لهم باستخدام لغتهم في المدارس.



كما أنهم وضعوا في موقف صعب للغاية؛ فهم بين خيارين إما فقدان ثقافتهم وإما تهميشهم اقتصاديًا، فالمساجد والمدارس الدينية تواجه حملات إغلاق؛ بحجة عدم وجود تراخيص، وتمنع السلطات الشباب دون الـ18 عامًا من الصلاة بالمساجد.



ويفسر مراقبون أن الضغوط الصينية على الإقليم يقف خلفها موقعه الإستراتيجي القريب من دول وسط آسيا، ومخزونه الكبير من البترول والغاز الطبيعي، إضافة إلى إستراتيجيتها في منع أي محاولة استقلال لأحد الأقاليم عن سيطرتها، وذلك بالرغم من أن الإقليم يتمتع بحكم ذاتي منذ عام 1955.



آخر حملات القمع ضد مسلمي الإيجور كانت في صباح الجمعة الموافق 26 يونيو 2009حيث هاجم الآلاف من العمال الصينيين الهان عمال إيجور مسلمين يعملون في مصنع للألعاب في مقطاعة كونجدوج الواقعة جنوب الصين. واستخدم العمال الصينيين السكاكين والمواسير المعدنية والأحجار في الهجوم على العمال الإويجور ما أدى إلى جرح وقتل ما يقرب من ألف مسلم إيجوري وتدخلت الشرطة بعد ذلك ليس لفض النزاع كما توهمنا وسائل الإعلام بل لإعانة الهان على إخواننا الإيغور المسلمين .. وحسب تصريح الهيئة الإسلامية لمسلمي تركستان .. فإن عدد الشهداء -نحسبهم ونسأل الله أن يتقبلهم- قد تجاوز الألف وستة أضعافه من الجرحى ، ومازال الجرح ينزف ..

براءة

هام رد: وآآ [إيغور] ــآآآهـ .. من لكِ؟!

مُساهمة من طرف براءة في السبت 18 يوليو 2009, 6:09 am

وقفة بطولة ..



يوم الجمعة ما قبل الماضية اصدرت الحكومة الصينية قرارا بـ منع صلاة الجمعة بحجة فرض الأمن وتسكين الشغب ..

بقيت أترقب ما سيكون وكلي أمل بقوة إخواني هناك لا هانوا أعزهم الله ..



تزاحموا على أكبر ثلاث مساجد بالألف المؤلفه فما كان من الشرطة الصينية إلا أن تراجعت أمام

هذا الجمع الغفير وأقاموا الصلاة رغم كيد الكائدين .. فليهنؤا .. نصرهم الله .






أخيرا هذا جرح يا أمتي ..

وأفعان وباكستان جرحان ينزفان بأيدي عملاء وأمريكان وحلفاء ..

عراقنا وفلسطيننا وشيشاننا و.. و..





كلها في لحظتنا هذه تنزف .. ونحن على دمائهمـ نرقص .. فمتى نستفيق !



اللهم انصر عبادك المجاهدين والحقنا بهم وارفع راية الجهاد في كل مكان

اللهم إنّا مغلوبون فانتصر ..

اللهم اعذرنا في إخواننا اللهم اعذرنا في إخواننا اللهم اعذرنا في اخواننا






وأختم بكلمات لأختي الحبيبة نور الجندلي ..

[ .. كثيرة هي البضائع الصينية التي تملأ بلادنا تمامًا مثل الجروح التي يئن منها المسلمون في كل مكان ،

وبقدر رخص أسعار السلع الصينية في بلادنا بقدر رخص المسلمين في الصين، وقد يعجب بعضنا من دقة منتج صيني ورخص سعره

وهو لا يدري أن خيوط ذلك المنتج نسجت من أعراض المسلمات في الصين وصبغت بدماء المسلمين من الرجال .. ]








رجآء : ساهم في تذكير أمتك بإخوانهم هناك وتعرفيهم بهم .







همسة شكر

لـ نور الجندلي

ولـ أم حبيبة المصرية

جنان الرحمن
الإدارة

هام رد: وآآ [إيغور] ــآآآهـ .. من لكِ؟!

مُساهمة من طرف جنان الرحمن في السبت 18 يوليو 2009, 7:26 am

لاحول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
لهم الله يا براءة .. لهم الله..
وليس شعب الايغور وحده من اضطهد و ما عملنا شيء ..
فكل الاقليات نسيت للاسف
نادت و صرخت .. وا معتصماه .. و ا اسلاماه
فما وجدت فينا معتصما يهب لانقذهن و انقاذهم
و لا وجدت حتى حجاجا .. فرغم سيئاته لبى نداء امرأة .. قائلا لبيك أختاه
كثر فينا الحجاجون .. و ما وجد منهم من يلبي استنجاد امرأة ضعيفة .. لا حول لها ولا قوة

غاليتي ان العين لتدمع .. و ان القلب ليحزن عاى هؤلاء و على حال امتنا
لكن ما بيدنا الا الدعاء لهم عن ظهر الغيب
فبارك الله فيك و جزاك خير الجزاء على موضوعك..

ينقل الى قاعة الاخبار والاحداث العالمية ..

بالتوفيق ياغالية.

مها صبحى
الإدارة

هام رد: وآآ [إيغور] ــآآآهـ .. من لكِ؟!

مُساهمة من طرف مها صبحى في السبت 18 يوليو 2009, 10:19 am


بارك الله فيك حبيبتي براءة
موضوعك مهم و مؤلم للغاية
و لكن هذا قدر الاسلام
يلقى الحروب من كل جانب
و ليس لهذا سبباً إلا لأنه دين عظيم
اللهم انصر المسلمين المستضعفين في مشارق الأرض و مغاربها

ام صفا

هام رد: وآآ [إيغور] ــآآآهـ .. من لكِ؟!

مُساهمة من طرف ام صفا في السبت 18 يوليو 2009, 12:15 pm

لاحول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
لهم الله يا براءة .. لهم الله..
وليس شعب الايغور وحده من اضطهد و ما عملنا شيء ..
فكل الاقليات نسيت للاسف
نادت و صرخت .. وا معتصماه .. و ا اسلاماه
فما وجدت فينا معتصما يهب لانقذهن و انقاذهم
و لا وجدت حتى حجاجا .. فرغم سيئاته لبى نداء امرأة .. قائلا لبيك أختاه
كثر فينا الحجاجون .. و ما وجد منهم من يلبي استنجاد امرأة ضعيفة .. لا حول لها ولا قوة

غاليتي ان العين لتدمع .. و ان القلب ليحزن عاى هؤلاء و على حال امتنا
لكن ما بيدنا الا الدعاء لهم عن ظهر الغيب
فبارك الله فيك و جزاك خير الجزاء على موضوعك....

بالتوفيق ياغالية. Sad

ام بودى

هام رد: وآآ [إيغور] ــآآآهـ .. من لكِ؟!

مُساهمة من طرف ام بودى في الأحد 19 يوليو 2009, 1:07 am

حسبنا الله و نعم الوكيل

انا لله و انا اليه راجعون نسال الله ان يغفر لنا تقصيرنا فى حق اخواننا

يارب ليس لنا الا الدعاء

اللهم انصر الاسلام و اعز المسلمين

براءة

هام رد: وآآ [إيغور] ــآآآهـ .. من لكِ؟!

مُساهمة من طرف براءة في الأربعاء 22 يوليو 2009, 6:56 am





المأساة .. أن أرضهم احتلت في نفس العام الذي اعلنت فيه دويلة الكيان الصهيوني على أرض فلسطين
والمأساة الأكبر .. أن عددهم أضعاف الشعب الفلسطيني !
فلم ؟!


من الله علينا بأن رفع جهلنا عنهم ف لعلنا بالدعاء وإخبار الناس عنهم نعذر
أقول لعل ..! والله المستعان .



ف يدا بيد .. لنشر القضية وتوعية الأمة ..





همسة,
" توشك ان تداعى عليكم الامم كما تداعى الاكلة الى قصعتها
قيل : أومن قلة نحن يومئذ؟
قال : بل انتم يومئذ كثير، ولكنكم غثاء كغثاء السيل ، ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم، وليقذفن الله في قلوبكم الوهن"
فقال قائل: يارسول الله ، وما الوهن؟ قال : حب الدنيا وكراهية الموت
"
ووظيفتي وإيّاك تغيير الغثاء إلى شيء ذا وزن .. نصرة لدين الله .

براءة

هام رد: وآآ [إيغور] ــآآآهـ .. من لكِ؟!

مُساهمة من طرف براءة في السبت 25 يوليو 2009, 11:08 pm

اقتباس:

تلفزيون الصين المركزي يبدا البث باللغه العربية
اقتباس:

2009-07-24 - بترا نت
يبدأ التلفزيون الصيني اعتبارا من يوم غد السبت البث عبر احدى قنواته باللغهالعربية وعلى مدار الساعة يوميا. وذكر نائب رئيس التلفزيون الصيني تشانغ تشانغ ميناليوم الجمعة ان هذه الخطوة تاتي بعد ان فتح التلفزيون المركزي اربع قنوات دوليةباللغات الصينية والانجليزية والاسبانية والفرنسية. ويدل ذلك على ان الصين خطت خطوةكبيرة في مجال تعزيز قدرة الاعلام الدولي بينما حقق التلفزيون اكبر تقدم في مسيرةاستراتيجية العولمة باللغات المتعددة والتغطية الشاملة. ويعتزم التلفزيون بهذهالقناة تغطية الشرق الأوسط وشمال افريقيا ومنطقة آسيا - الباسفيك من خلال ثلاثةاقمار صناعية وبذلك سيتلقى نحو 300 مليون مشاهد في 22 دولة ومنطقة عربية برامجالقناة بواسطة الهوائيات الفضائية المنزلية. وستعمل هذه القناة على خدمة مشاهديالمنطقة العربية بشكل رئيس استنادا الى نشرات أخبار بالإضافة الى برامج ثقافيةوخدمية وترفيهية.

أتُراهم لمحوا في الأفق جذوة من شرر بدأت تتقد ضِدّهم !
أم رَهِبوا مقاطعة أهلكت من قبلهم !
ومتى كانوا يهتمون بشؤوننا .. بل أي ثقافة يملكونها ليهدوها لنا !
هل سيحدوثنا عن كيف يبيدون مسلمي بلادهم ..
أم عن بطولاتهم في إحتلال تركستان الشرقية .. وقهر أهلها وظلمهم!
اللهم إنّا نعوذ بك من شرها .. وشرورهم
اللهم إنّا نبرأ منهم ، ونتقرب إليك ببغضنا لهم ..
حذاري شباب أمتي .. أن يغزو قلوبكم ..


وحقٌ شهد به أعداءه ..
{ إن أخشى ما نخشاه .. ذلك المارد الإسلامي الذي نام طويلا .. وبدأ يتململ من جديد}

فيـا جند الإسلام وحراس العقيدة ..
نحن وهم نتسابق على شباب أمتنا .. هم بنفاق وتضليل ومحاولة كسب ود
لمصالح دنيوية لا غير ..
ونحن لأجل ربنا وديننا وعقيدتنا وأمتنا .. نزيل القناع ونكشف الزيف ..
فلمن سيكون السبق .. يا بني الإسلام لا يغلبنكم بني الأصفر !

ويآ نــوّآم .. استيقظوا ..


    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 08 ديسمبر 2016, 3:47 am