مرحبا بك يا زائر في معهد دار الهجرة للقراءات وعلوم القرآن الكريم

التفاح و الامراض المتنوعة

شاطر
avatar
شوق للجنة

default التفاح و الامراض المتنوعة

مُساهمة من طرف شوق للجنة في الثلاثاء 05 فبراير 2008, 3:29 am


السلام عليكم:



تفاحة واحدة يوميا تحميك من أمراض عديدة

]ذك ر بعض الأطباء الألمان فى أبحاث قدمت في المؤتمر السنوي لأبحاث الوقاية من السرطان الذي عقد في مدينة سياتل الأمريكية أن تفاحة واحدة مع حمية خضراوات مركزة هما أساس الدراسات الجديدة للوقاية من السرطان




وبينت الدراسة التي قام بها فرانسيس راول من المؤسسة الوطنية للأبحاث الطبية والصحية في فرنسا، أن تناول ثلاث وجبات أو أكثر من الخضار (ماعدا البطاطا) في اليوم خففت من نسبة خطورة الإصابة بالسرطان بنسبة 40%.

وأفادت الدراسة أن ثلث الإصابات السرطانية لها علاقة بالطعام الذي نتناوله وهذا أمر نستطيع التحكم به لتجنب الإصابة وأثبتت لدينا أن وجود مضادات الأكسدة في الفواكه والخضار حمي الجسم من الأخطار التي تحدثها الخلايا.

هذا ومن جانب آخر، نذكر بعض الفوائد التي لا تحصى للتفاح فهو مثلا يحسن البصر ويحمي العين من الأمراض، هذا ما أكدته دراسة أميركية، فقد تبين في الدراسة أن هذه المادة حافظت على صفاء ونقاوة عدسات العيون في الحيوانات حتى بعد تعرضها للكيماويات التي تسبب إعتام عدسة العين.
وأوضح الباحثون أن دور التفاح في حماية البصر يرجع إلى المادة الكيميائية الموجودة فيه التي تعرف باسم "كورسيتين" مشيرين إلى أن هذا المركب هو أحد أعضاء عائلة "فلافونويد" المتوافرة في أطعمة أخرى كالبصل والبروكلي والعنب الأحمر وعصير العنب الأسود والشاي.
بالإضافة إلى ذلك، نوه الباحثون في اجتماع جمعية الكيمياء الحيوية الأميركية بأن الأشخاص الذين يتناولون تفاحة يومياً يتعرضون لخطر أقل للإصابة بالنوبات القلبية القاتلة، إذ يعمل "كورسيتين" في هذه الحالة بمنع تشكل الخثرات الدموية، كما أظهرت الدراسات التي أجريت في السويد وهولندا وجود معدلات إصابة أقل بسرطانات الكلى بين هؤلاء الأشخاص.
هذا ونصح مركز أبحاث زراعي ياباني بتناول تفاحة يومياً لحماية الجسم من الحساسية، وتوصل المركز الواقع في محافظة إيباراكي إلى هذا الاكتشاف بعد أن أجرى اختبارات على يابانيين متطوعين طلب منهم تناول ثمانية جرامات ونصف يومياً من بكتين التفاح المصفى أي ما يعادل ست تفاحات.
واكتشف المركز بعد ثلاثة أسابيع انخفاضا كبيرا في نسبة مادة (الهيستامين) التي تسبب الحساسية في الدم إلى درجة النصف في بعض الحالات، ولاحظ المركز عودة مادة الهيستامين إلى مستوياتها الأولية عند التوقف عن تناول البكتين.


ودمتم سالمين
مع تحياتي...
avatar
هومه

default رد: التفاح و الامراض المتنوعة

مُساهمة من طرف هومه في الإثنين 28 يوليو 2008, 3:59 am

جزاك الله خيرا حبيبتى شوق للجنه

تقبلى مرورى حبيبتى

دمت بكل ود
avatar
ام ايهاب
مشرفة قاعة السيرة العطرة

default التفاح يسهل عملية الهضم

مُساهمة من طرف ام ايهاب في الثلاثاء 26 يناير 2010, 5:44 pm

التفاح يسهل عملية الهضم
آخر تحديث : 21/1/2010


أكد باحثون في السويد أن تناول التفاح بشكل منتظم يقوي الجهاز الهضمي لدى الفئران وبذلك يقوي صحتها. وتوصل باحثو معهد أبحاث الأغذية التابع لجامعة كوبنهاجن التقنية إلى هذه النتيجة بعد أن أخضعوا فئرانهم لنظام غذائي طويل قائم على التفاح بجميع أشكاله المحتملة من بينها تناول التفاح بشكله المعتاد أو تناوله على شكل عصير أو مهروسا أو على بقايا ناتجة عن عصره.
ويعزو الباحثون هذا التأثير الإيجابي للتفاح إلى البكتينات التي يحتوي عليها وتحتوي عليها أنواع أخرى من الفاكهة والخضروات. وتعتبر البكتينات من الألياف التي لا تهضمها معدة الإنسان ولكن باستطاعة بعض أنواع البكتريا النافعة الاستفادة منها.
وأكد الباحثون في دراستهم التي نشروا نتائجها بمجلة "بي ام سي مايكروبايولوجي" أن هذا النظام الغذائي الغني بالبكتينات زاد من أعداد البكتريا النافعة في المحلول الهضمي للفئران حيث تساهم هذه البكتريا في إفراز بعض أنواع الأحماض التي تخدم الخلايا الجدارية للمعدة وتعتبر بمثابة وقود لها.
وأكد الباحثون أن تناول الفئران للتفاح لمدة طويلة أدى على ما يبدو إلى تعزيز قدرة البكتريا النافعة في الأمعاء على إنتاج الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة مما يضمن إحداث توازن أكثر بين الميكروبات في الأمعاء.
غير أن الباحثين أكدوا في الوقت نفسه ضرورة إجراء المزيد من الدراسات لمعرفة ما إذا كان الجهاز الهضمي للإنسان يتفاعل مع التفاح بشكل شبيه للجهاز الهضمي لدى الفئران.
على آية حال فقد بينت هذه الدراسة أن التفاح الذي يعتبر الفاكهة المفضلة لدى أغلب الأوروبيين يستحق فعلا وضعه ضمن حملة منظمة الصحة العالمية بعنوان "خمسة في اليوم" والتي تطالب فيها المنظمة بأكل الفاكهة والخضروات خمس مرات يوميا على الأقل.

    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 16 أكتوبر 2017, 9:58 pm