مرحبا بك يا زائر في معهد دار الهجرة للقراءات وعلوم القرآن الكريم

من محاضرة (رمضان جديد) للشيخ محمد حسين يعقوب

شاطر
avatar
ام محمد

default من محاضرة (رمضان جديد) للشيخ محمد حسين يعقوب

مُساهمة من طرف ام محمد في السبت 30 أغسطس 2008, 12:13 am

بسم الله الرحمن الرحيم
محاضرة رمضان جديد جدا لفضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب
ان الحمد لله احمده تعالىواستعينه واستغفره واعوذ بالله من شرور انفسنا ومن سيئات اعمالنا من يهده اللة فلا مضل له ومن يضلل فلا هادى له واشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له واشهد ان محمدا عبده ورسوله اللهم صلى على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد( يا ايها الذين ءامنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن الا وانتم مسلمون).
(يا ايها الناس اتقوا ربكم الذى خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالا كثيرا ونساءا*واتقوا الله الذى تسآلون به والارحام ان الله كان عليكم رقيبا).
(يا ايها الذين ءامنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديدا *يصلح لكم اعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزا عظيما).
اما بعد:
فأن اصدق الحديث كلام الله تعالى وأن خير الهدى هدى محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم وأن شر الامور محدثاتها وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلاله وكل ضلالة فى النارثم اما بعد:
أخوتى فى الله والذى فلق الحبة وبرء النسمة انى احبكم فى الله واسال الله جل جلاله ان يجمعنا بهذا الحب فى ظل عرشه يوم لا ظل الا ظله اللهم اجعل عملنا كله صالحا واجعله لوجهك خالصا ولا تجعل فيه لاحد غيرك شيئا.
احبتى فى الله من منكم يوافق ان يشهد معى ان الله كريم؟ من؟ هل تشهدون ان ربكم كريم ؟ نعم اشهد.
اللهم انى اشهدك واشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك انى اشهد انك رب كريم اكرم الاكرمين اجود الاجودين سبحانك لا اله الا انت انى كنت من الظالمين.
اخوتاه:كيف حال قلوبكم مع الله ؟اللهم اصلح قلوبنا اللهم اهدى قلوبنا.
اخوتاه ونحن على وشك قدوم رمضان اقف اليوم على عتبة شعبان اللهم بارك لنا فى شعبان وبلغنا رمضان.
وحين انظر الى رمضان قادم وهو يترائى من بعيد اتذكر رمضان الفائت واقول الحمد لله اللهم بلغنا رمضان.
اخوتاه احبكم فى الله ,وياتى سؤال هل انت راض عن رمضان الماضى؟رمضان الذى مر فى العام الماضى هل انت راض عنه؟ سبحان الله!!اننا ونحن نوشك ان ندرك رمضان اللهم بلغنا رمضان.
أتأمل ما بين رمضان و رمضان من رمضان الى رمضان ما الذى جرى؟ وما الذى كان؟ فى رمضان الفائت كان معنا اناسا هم الان تحت اطباق الثرى فى جنة او نار اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين.اللهم ارحم كل ميت مسلم.اللهم انا نسألك ان تجعل قبورهم روضه من رياض الجنة.
نعم أخوتاه من رمضان الى رمضان بين رمضان ورمضان اذا باناس كانوا معنا بين ايدينا اذا بهم زلوا وفتنوا ضلوا وضاعوا تنكروا بعد ما عرفوا وردوا بعد ما اقبلوا وانتكسوا بعد ما اوشكوا اللهم ثبت قلوبنا على الايمان.
نعم من رمضان الى رمضان اواااااه باناس حبيسى الفراش من رمضان الى رمضان من ابتلى بسرطان ومن عوقب بالحرمان ومن اصيب بحادث فشلت منه الاركان.
من رمضان الى رمضان اللهم عافهم ولا تبتلينا.اللهم اشف كل مريض مسلم وعاف كل مبتل مسلم,اللهم ارفع البلاء عن المسلمين.
من رمضان الى رمضان احداث واحداث,سجن اناس واطلق اناس,والخير يعلمه الله(وما ربك بظلام للعبيد).
من رمضان الى رمضان افترقت السنة ببلوغ شباب وموت كهول ,وتغير افكار وتغير احوال وتغير قلوب .
تامل اخيا ان الله امهلك الى الان ليبلغك رمضان ان شاء حجة لك او عليك.
قال سبحانه(والذين كفروا لهم نار جهنم لا يقضى عليهم فيموتوا ,ولا يخفف عنهم من عذابها,كذلك نجزى كل كفور,وهم يصطرخون فيها ربنا أخرجنا نعمل صالحا غير الذى كنا نعمل ,اولم نعمركم ما يتذكر فيه من تذكر وجاءكم النذير,فذوقوا فما للظالمين من نصير).
يا حسرتهم ,يا ندامتهم,واذلهم,يا عارهم وهم يقولون نعمل صالحاغير الذى كنا نعمل اقيمت عليك الحجة يا عبد الله بان عمرت سنين(افرايت ان متعناهم سنين ثم جاءهم ما كانوا يوعدون*ما اغنى عنهم ما كانوا يمتعون).
اخوتاه رمضان الفائت كأنة بالامس القريب وأذا بنا اليوم على أبواب الاخرمر من العمر عام وأقتربت من المصير الذى لا بد منه ستسقط فى قبرك سقطة لا قيام لك بعدها.
اخوتاه قمة المأساه انة ليس ثمة بعد خروج الروح عمل ولا أستدراك ولا أعادة ولا ملحق ولا زيادة ولا قبول ولا توبة,أدرك نفسك يا من تعيش فى الغفلة اللهم نبهنا من غفلتنا,اللهم أنانسألك أن تأخذ بأيدينا ونواصينا,اليك أخذ الكرام عليك.
نعم أخوتاه اننا بحاجة ألان الى وقفة اولا لننظر الى أعمالنا هذه التى تتفلت بين أيدينا.
أخيا كم سنة لى وأنا اراك ؟كم سنة لك معى ؟كم سنة وانت تسمع ؟كم سنة وانت تعد ولا تفى؟كم سنة وانت تعاهد وتنقض؟كم سنة؟كم صبر عليك الكريم؟كم حلم عليك العظيم؟كم ستر عليك الكريم؟كم امهلك الكريم؟كم لطف بك الكريم؟كم امدك الكريم؟كم وكم وكم؟ولكن ألى متى؟الى متى اخيا وربك الكريم يمهل ولا يهمل كما قال ابن الجوزىفى الكلمة التى اشتهرت"يمهل كانة يهمل فترى ايدى العصاة مطلقة كأنه لا مانع ثم أذا أخذ أخذ أخذ جبار فترى على كل غلطة تبعه وقد يضرب العاصى بالحجر الدامغ "
قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم(ان الله يملى للظالم حتى اذا أخذه لم يفلته).
اخوتاه هذا انذار!هذا انذار قبل دخول شهر رمضان,جدد التوبه,حسـن التوبة,اتقن التوبة,اصدق التوبة.
انك بحاجة الى ان تتوب,أخيا لا من الذنوب والمعاصى وحسب ,وأن كانت هى ألاولى والأولى, وان كنا الى حاجة الى توبات أخر بعد التوبة من الكبائر الظاهرة والباطنة ,والتوبة من المعاصى الملازمة والعارضة,بحاجة الى التوبة من اشياء اخر,منها.
وللمحاضرة بقييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييية
avatar
جنان الرحمن
الإدارة

default رد: من محاضرة (رمضان جديد) للشيخ محمد حسين يعقوب

مُساهمة من طرف جنان الرحمن في السبت 30 أغسطس 2008, 3:16 am


محاضرة اكثر من رائعة غاليتي ام محمد

سلمت يمينك و سلم ذوقك في اختيار المواضيع النافعة

بارك الله فيك و جزاك الفردوس الاعلى ...آمـــــــــين.

تابعي حبيبتي و نحن متابعين معك ان شاء الله .

وفقك الله.
avatar
راجية رحمته

default رد: من محاضرة (رمضان جديد) للشيخ محمد حسين يعقوب

مُساهمة من طرف راجية رحمته في السبت 29 أغسطس 2009, 4:37 am

بارك الله فيك اختي وجزاك خيرا
محاضره قيمه للشيخ الجليل
جزاه الله عنا خيرا وبارك في عمره
اللهم تب علينا واغفر لنا زلاتنا وتجاوز عن سيئاتنا ياكريم

انتصار
الادارة العامة

default رد: من محاضرة (رمضان جديد) للشيخ محمد حسين يعقوب

مُساهمة من طرف انتصار في الإثنين 08 يوليو 2013, 12:21 am

رمضان مبارك للجميع

    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 25 يونيو 2017, 12:50 am