مرحبا بك يا زائر في معهد دار الهجرة للقراءات وعلوم القرآن الكريم

كيف تؤثرين علي زوجك

شاطر

امة الرحمن

حصري رد: كيف تؤثرين علي زوجك

مُساهمة من طرف امة الرحمن في الخميس 14 أغسطس 2008, 5:49 am

احذري
وأخيراً قبل أن أغلق ملف الخلافات الزوجية أذكر بأمور :
احذري الهجر بهد الخلاف ، فإنه يبني حواجز رهيبة في نفس الزوجين ، يصعب هدمها وربما لن تشعري بأثرها إلا مع امتداد الزمن وتكرر الهجر .
الخلاف إذا شب بين الزوجين كان شرارة صغيرة : فإذا جعلتِه يخرج خارج حدود المنزل سيصبح حرائق ، فإياك أن تشتكي لأحد إلا لأهل الاختصاص فقط .
لا تدعي الخلاف يستمر حتى اليوم التالي : وتعودا دائماً أن لا تناما إلا متصافيين ، وقد كان هذا نهج عائشة رضي الله عنها مع حبيبها صلى الله عليه وسلم ، فكانت تقول : كنت أهجره ولكن لا أهجر إلا إلى الليل .
إياك ثم إياك الذهاب إلى منزل أهلك : لأن في ذلك تكبير لشرارة الموضوع وكسر لكرامة زوجك لن تجبريه ولو عدت إليه مرة أخرى .

(26) نصيحة لحياة زوجية سعيدة .

الحب المتبادل : حجر الزاوية في العلاقة الزوجية فتفنني في إبراز هذا الحب .
الاحترام.. الاحترام.. الاحترام.. إنه الخط الأحمر الذي ينبغي أن لا يتجاوزه الزوجان مهما كانت الظروف، وهو الوحيد الذي إذا اختل لا يستطيع الحب إصلاحه.
تبادل الأحاديث : فالأذن تعشق قبل العين أحياناً ، ولها حاجة فطرية اللاستمتاع كباقي أعضاء الجسد ، ولا يمتعها إلا صوت من تحبه ، وهو يحدثه في كل مناحي الحياة ، وتزداد المتعة حينما تكون غزلاً وتحبباً .
الحضور في المنزل : وكثرة البقاء فيه ، فالغياب قد يكون سبباً في فشل الزواج ، سواء غياب الرجل أو المرأة ، وما أجمل أن يجدك زوجك كلما دخل أمامه تستقبلينه بكل حفاوة كما يستقبل الملوك .
الملامسة والتقارب الجسدي ، والمداعبة ، والتقبيل : كلها من أعظم وأصدق التعبيرات عن الود الصادق ، وأنا لا أقصد بها ما يكون في الفراش قبل الجماع ، وإن كان هذا مهماً ، لكن أقصد بها ما يكون بشكل عابر طوال اليوم ، مثلاً عند مشاهدة التلفاز ، أو في المطبخ ، أو عند تناول وجبات الطعام وفي كل وقت بلا استثناء .
الصنفرة : وأقصد بها أن لا تكتمي في قلبك ما تكرهينه في زوجك حتى يتراكم كالجبل العظيم ، ثم تنفجري بعه ، وإنما عليك بالمصارحة والشفافية حتى ولو لم تجدي نتيجة فالحديث بحد ذاته تنفيس .
إياك وتعود الكذب والخداع : الصدق منجاة والكذب مهلكة في الدنيا والآخرة ، إلا ما اضطررت إليه كأن يكون في الصدق خطورة على علاقتك الزوجة في موقف ما .
الإعراب عن المشاعر بإطالة النظر إلى عيني زوجك وهي وسيلة مهمة تغفل عنها الكثير من الزوجات .
محاولة تجديد الحياة بمفاجاءات وهدايا وابتكارات جديدة ورحلات خاصة بكما فقط.
التكيف : فمهما حاولت إصلاح زوجك فلن يكون كما تحبين 100% فحاولي التكيف بكل أريحية مع وضع زوجك وبرمجي حياتك على ذلك دون تذمر .
لا تحاولي الاستماع لكل من هب ودب ولو كانت أمك وإنما أعطي أذنك لأهل الرأي والمشورة والحكمة والتعقل كلما احتجت مشورة من أحد .
الكتمان : اكتمي كل تفاصيل حياتك حتى عن أقرب الناس إليك ، فرسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (( استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان )) .
فإما تحسدين على نعمة أو تصبحين محل سخرية أو فاكهة مجلس ، لكل من هب ودب . عدا ما فيه من غيبة الزوج التي حرمها الله .
الابتسامة.. الابتسامة.. الابتسامة.. فمهما بلغت من جمال وزينة فأنت بلا ابتسامة كمنزل جميل بلا مصابيح ، وهي السهم النافذ الذي يشق لك قلب زوجك شقاً.
التنازل : اجعليه شعاراً في حيباتك الزوجية تنازلي عن أشياء تحبينها في شخصيتك لتستمتعي بصفات أجمل في شريك حياتك .
المعاملة تولد مثلها : ولذلك فلا تنتظري شيئاً من زوجك يكون قد غفل عنه فكل ما تحبين سماعه منه اسمعيه أنت أولاً ليتعلم منك ، وكل ما ترغبين أن يعاملك به عامليه به وستبهرك النتيجة .
لا تضخمي الصغائر والتوافه : وانسيها تماماً ، ولا تحاولي التصحيح المستمر على كل خطأ يقع منه ، فغضي الطرف وتغافلي ، ولن يشدد أحد إلا يشدد الله عليه .
ازرعي الثقة في نفسه : فكل الرجال يحتاجونها ، فامدحيه كثيراً ، واستشيريه على الصغيرة والكبيرة حتى ولو لم تأخذي رأيه وأظهري دائماً حاجتك الدائمة إليه وأنك لا تستغنين عنه ، وأنك دائماً تشعرين بالأمان ، والسعادة ، والإطمئنان مادام بقربك ، ولا تخالفيه حتى في اختيار الألوان ، وكلما أعجب بشيء أكدي له أنك معجبة به مثله حتى ولو لم تكوني صادقة .
النظافة في نفسك وبيتك وولدك : عنوان إيمانك بالله وعنوان حبك لزوجك واحترامك لذاتك وكم من امرأة طلقت لهذا السبب فاحذري .
حاربي في نفسك الاستسلام للهم والقلق والبلاء وكوني بشوشة دائماً .
اشكريه على كل صغيرة وكبيرة وادعي له وهو يسمع ، فالدعاء للشخص وهو يسمع من أعظم ما يلين القلوب ويقرب بينها .
حاولي أن تغيري في شكلك وشعرك وتجددي ملابسك باستمرار .
لغرفة النوم قدسية خاصة في الحياة الزوجية ، فاعتني بنظافتها وبجمالها ، ورائحتها ، وتهيئتها كل ليلة لتكون محضناً لليلة رومانسية دافئة ، وأحسني استقبال زوجك فيها ، وأظهري مشاعر الحب فيها بلا خجل أو حياء .
اللقاء الزوجي الخاص شيء أساسي في حياة الرجل ويحتل المرتبة الأولى في قائمة احتياجاته وليست المرتبة الأخيرة كما تجعلينها أنت بإهمالك ،ـ ومهما كان لديك من مشاغل ومسؤوليات بيت وأطفال فكل ذلك لا يشفع لك عنده ولا يعتبره عذراً يبرر إهمالك في حقه لهذا حتى وإن سكت ولم يفصح لك عن ذلك .
وكم من امرأة قد ترينها بلا جمال أو علم وتتساءلين عن سر حظوتها عند زوجها ولا تدرين بأن السر هو حسن صنيعها في تلك اللحظة .
فاحذري ... ثم احذري... ثم احذري:
أن تهملي التهيؤ والتجمل له حتى ولو كنت غاضبة منه .
أن تمتنعي عن النوم في فراشه حتى ولو كنت غاضبة منه .
أن يقبل عليك بشوق وتتعاملي معه ببرود عاطفي بحجة عدم رغبتك في المعاشرة .
أن تسبقيه إلى النوم .
أن تمتنعي من فراشه إذا طلبك أو تحبيبيه بتذمر وكره .
أن تتعاملي معه بأنانية فتنتظرين منه ولا تبادلينه .
أن تجعلي الخجل يمنعك من الإفصاح عن مشاعر الحب الصريحة ، وعن رغبتك الخاصة في زوجك لأن ذلك الكتمان سيطفئ وهج التواصل الفطرية بينكما ، فمتى انطفأ من نفسك بسبب كتمانك لتلك المشاعر الفطرية سيفتر من نفس زوجك لا محالة لأنكما ككفتي ميزان لا يستغني أحدهما عن الآخر .. كما أن كتمانك لتلك المشاعر الفطرية مخالفة للفطرة وله آثار خطيرة على نفسيتك وتعاملك مع زوجك حتى ولو لم تدركي ذلك .
المعصية لها شؤم على الحياة الزوجية وكم من مشكلات ربت في حياة الزوجين كانت عقوبة على معاصي انتهكت فاحذري من التهاون فيما حرم الله ، وكوني عوناً لزوجك على طاعة الله ، وبر والديه ، وصلة رحمه .
علمي أبناءك احترام والدهم وتقديره وتقبيل رأسه ويده ، ولا تجرحيه بكلمة أمام الأبناء أو تخالفيه في رأي ، ولا تتشاجرا أمامهم ، ولا تسمحي له أن يجرحك أو يهينك أمامهم .
الطاعة له فيما تكرهينه أو فيما يخالف رأيك أو ذوقك ، سر الأسرار في كسب قلب زوجك حتى ينقلب الوضع فيما بعد فيصبح هو المطيع لك . " كوني له أمة يكن لك عبداً " ولكن إذا أطعتِه في شيء تكرهه نفسك فأخبريه بذلك دون منّة وأخبريه أن حبك له وحرصك على رضاه هو السبب ، وذلك حتى يرى معروفك هذا ويقدره .
avatar
امة الرحمن

حصري رد: كيف تؤثرين علي زوجك

مُساهمة من طرف امة الرحمن في الجمعة 15 أغسطس 2008, 1:55 pm

أفكار تجدد (( الحب ))
قد تكونين متأكدة بأن زوجك يحبك ومع ذلك تفرحين بأي هدية يقدمها لك ، أو حركة يفعلها ، أو مشاعر يبديها ليعبر لك عن صدق حبه لأنها علامات تبرهن لك صدق محبته وهي الوقود الذي يشعل الحب في قلبك لتغرقي في عالمه الساحر .
كذلك زوجك ، فإنه يفرح بكل همسة إحساس منك تعبر له عن صادق حبك له ويحتاج كحاجتك تماماًإلى أن تبدعي وتنوعي في إيصال رسائل الحب هذه إلى قلبه بما تجددينه من أفكار وطرق يتجدد معها الحب في حياتكما كلما جعله روتين الحياة ومشاغلها يخبو ويفتر .
ولأجل ذلك أضع بين يديك بعض الأفكار التي ستنشر عبق الحب رياناً في حياتكما بإذن الله - ، وقد استفدت من تجارب بعض الأخوات ، وبعض ما نشر في الإنترنت ، وننتظر تجاربك أنت وأفكارك لننشرها في الطبعات التالية .
1- قارورة الحب :
أحضري زجاجة مشروب ذات غطاء محكم واكتبي على ورقة أبيات شعر من إنشائك أو مما تحفظينه ، أو كلمات غزل ، أو ثناء على بعض الصفات الطيبة التي تحبينها فيه وتكون قصيرة ثم رشي عليها عطراً ثم أدخليها في القارورة وأحكمي الغطاء عليها ثم ضعيها في البانيو المملوء بالماء قبل استحمامه .
ومن الممكن أن تفضي على جو الحمام جواً رومانسياً فتجعليه كالغابة الخضراء ، تطفئين الأنوار وتشعلين شموعاً وتضعين كُبساً أزرق اللون موجه إلى ماء البانيو حتى يبدو كالموج الأزرق ، وتضعين فوطة خضراء وفرش الحمام باللون الأخضر وكذلك الستائر وفي أحد زوايا الحمام تضعين شجيرة خضراء جميلة .
2- يوم الرسائل :
هذه الفكرة تجعل زوجك على مدى يوم كامل مشبعاً برسائل الحب والطريقة هي :
اكتبي عدداً من الرسائل القصيرة جداً والرومانسية جداً ثم وزعيها في الأماكن التي يرتادها زوجك بشكل يومي كالمغسلة ومخدة النوم والأريكة الخاصة به التي يجلس عليها أو صينية الشاي التي تقدمينها له وباب الشارع .
3- ملصقات الحب :
قبل أن تقدمي كوباً من العصير لزوجك الصقي عليه ملصقة مكتوباً عليها عبارة حب لطيفة ، ولا بأس لو زينت الكوب بوردة صغيرة بجانب تلك الملصقة . وسيتفاجأ زوجك من هذه الحركة الجميلة التي سيشرب بعدها كوباً من الحب ، أيضاً من الممكن أن تلصقي هذه الملصقة على أشياء أخرى تفاجئينه بها بين فترة وأخرى مثلاً على فوطته أو الطاولة ، أو الريموت كونترول ، أو زجاجة عطره .
4- اكتبي مرة على مرآة المغسلة أو التسريحة بقلم الروج كلمة : (( أحبك ))
5- انثري مرة فوق سريره مجموعة من الورد الأحمر سواء صناعي أو طبيعي .
6- غيري لبسك وطريقة تسريح شعرك تماماً وغيري إضاءة الغرفة فضعي أنواراً ملونة متحركة وأشعليها حال دخوله للغرفة ثم أبدليها بالشموع الهادئة بعد فترة قصيرة .
7- علقي لوحة جميلة من صنع يدك على الحائط مكتوباً عليها عبارة غزل لطيفة .

ام مروة
مشرفة قاعة التربية على خطى الحبيب

حصري رد: كيف تؤثرين علي زوجك

مُساهمة من طرف ام مروة في الأربعاء 20 أغسطس 2008, 12:09 pm


بارك الله فيكى اختى امة الرحمن على هذا الموضوع الرائع

جعله الله فى ميزان حسناتك

avatar
* صوني جمالك *

حصري رد: كيف تؤثرين علي زوجك

مُساهمة من طرف * صوني جمالك * في الأربعاء 20 أغسطس 2008, 1:14 pm

جزاك الله خيرا خالتى امه الرحمن
avatar
امة الرحمن

حصري رد: كيف تؤثرين علي زوجك

مُساهمة من طرف امة الرحمن في الخميس 21 أغسطس 2008, 4:53 am

جزاك الله خيرا اختي ام مروه وبارك الله فيك
avatar
امة الرحمن

حصري رد: كيف تؤثرين علي زوجك

مُساهمة من طرف امة الرحمن في الخميس 21 أغسطس 2008, 4:58 am

وجزاك يا سوسو Laughing
avatar
امة الرحمن

حصري رد: كيف تؤثرين علي زوجك

مُساهمة من طرف امة الرحمن في الخميس 21 أغسطس 2008, 5:02 am

8- اشتري له بيجامة نوم خاصة وضعيها في صندوق وانثري عليها وروداً حمراء . ورشي عليها عطراً يحبه ، مع قطعة شيكولاته واكتبي عبارة : سأكون أسعد امرأة حين أراها على جسدك في هذه الليلة .
9- ارسمي أو اطبعي على ورق مجموعة كبيرة من القلوب أو القبلات ثم قصيها ثم وزعيها من بداية مدخل البيت وحتى باب الغرفة لتُكون ممراً طويلاً ، وأخيراً يجد ورقة فيها قلب كبير مكتوب عليها عبارة مثل : (( ما أسعد الأرض التي تمشي عليها )) .
10- أرسلي له رسالة جوال رقيقة تذكره بك وتفعمه بالشوق إليك حين يكون في عمله ، أو ضعي رسالة حب داخل حقيبته التي يحملها إلى مقر عمله ، أو داخل حقيبته إن كان سيسافر ، أو داخل محفظة نقوده بحيث تكون على شكل بطاقة جميلة يتفاجأ بوجودها حين يفتح محفظة نقوده .
11- عشاء الحب :
فاجئيه في إحدى الليالي بطريقة جديدة ، بتناول وجبة العشاء غيري المكان المعتاد لتناولكم العشاء فيه وغيري الطاولة والصحون والأكواب ، وكذلك غيري في شكلك بحيث تضعين تسريحة غير معتادة في شعرك وتلبسين لباساً مختلفاً وتلبسين الكعب العالي . وتضعين للعشاء أطباقاً يحبها بشغف ولا يأكلها كل يوم ، ورشي العطور والبخور في المنزل . ولا تنسي وضع باقة ورد فوق الطاولة ، وضعي على جدران المدخل عبارات ترحيبية وكل ذلك لن يتوقف على عباراتك الرشيقة الرقيقة التي تستقبلين بها ضيفك وحبيبك والذي لا شك بعد هذا ستقضيان معاً ليلة سعيدة تعبق بالحب .
12- ربما اعتدت على أن تضعي كعكعاً لزوجك باستمرار ، لكن هل فكرت ولو لمرة أن تكتبي عليها كلمة (( أحبك )) .
13- قبل أن تخرجي من المنزل إلى بيت أهلك أو إلى أي مكان غيره ضعي وردة حمراء فوق مخدته واربطي بها شريطة ستان بعد أن تربطي في طرف الشريطة رسالة قصيرة تعبرين فيها عن حبك وشوقك الدائم له وحزنك لفراقه .
14- أطفئ جميع أنوار المنزل وبالذات إذا كان المنزل صغيراً وأضيئيه بالشموع من بداية المدخل وحتى سلالم الدرج والصالون وغرفة النوم ، فتضعين في كل ركن الشموع والشمعدانات والأباجورات خافتة الإضاءة إن لزم الأمر ، بعد أن تكوني تهيأت له بلباس جميل وعشاء لذيذ .
هذا الكتاب بقلم د/ شيخه الدهمش
avatar
ام ساره

حصري رد: كيف تؤثرين علي زوجك

مُساهمة من طرف ام ساره في الجمعة 22 أغسطس 2008, 3:34 pm

جزاك الله خيرا اختى على هذا المجهود الكبير الذى تبذ لينه للإيصال هذه المعلومات القيمه الينا
وأسأل الله ان يعيننا على التنفيذ لأن ضغوط الحياه من حولنا الآن تنسينا انفسنا
الى جانب تقصيرنا فى حق الله عز وجل مما يجعلنا نغفل بعض الشىء عن هذه المعانى الجميله التى فى ذاتها تقربنا الى الله
ونتعبد بها اليه اذا استحضرنا النيه
فأسأل الله لنا جميعا العون على الطاعه وان يذكرنا بهذه النصائح عندما نحتاجها فى المواقف التى تمر بنا
وان يعيننا على ان نعلمه ابنا ئنا حتى لايقعوا فيما وقعنا به من اخطاء
avatar
لؤلؤة الجنه

حصري رد: كيف تؤثرين علي زوجك

مُساهمة من طرف لؤلؤة الجنه في الأحد 14 سبتمبر 2008, 3:17 am

avatar
لا تحزن اذكر الله

حصري رد: كيف تؤثرين علي زوجك

مُساهمة من طرف لا تحزن اذكر الله في الإثنين 27 أكتوبر 2008, 5:05 am

بارك الله فيكى اول قصة جميلة
avatar
لا تحزن اذكر الله

حصري رد: كيف تؤثرين علي زوجك

مُساهمة من طرف لا تحزن اذكر الله في الإثنين 27 أكتوبر 2008, 5:11 am

جزاكى الله خيرا تانى قصة الفتاة طلعت حكيمة بجدا اوقات الواحد بقع فى مشكلات زى دى بس مبيتصرفش بحكمة ربنا يهدينا
avatar
ولاء حمدي
محفظة في الدار

حصري رد: كيف تؤثرين علي زوجك

مُساهمة من طرف ولاء حمدي في الثلاثاء 17 مارس 2009, 12:01 pm

avatar
امة الرحمن

حصري رد: كيف تؤثرين علي زوجك

مُساهمة من طرف امة الرحمن في الثلاثاء 17 مارس 2009, 2:08 pm

avatar
ام مصطفى وحبيبة
محفظة في الدار

حصري رد: كيف تؤثرين علي زوجك

مُساهمة من طرف ام مصطفى وحبيبة في الثلاثاء 17 مارس 2009, 4:57 pm

السلام عيليكم ورحمة الله وبركاته
اختى الحبيبه امة الرحمن بارك الله فيكى
وجزاكى الله خير الجزاء واللهى هذا الموضوع جميييييييييييل جدا جدا
ومفيد لنا جميعا انا فعلا استفد منه وان شاء الله سوف امشى عليها
جعله الله فى ميزان حسناتك
avatar
ام ايهاب
مشرفة قاعة السيرة العطرة

حصري رد: كيف تؤثرين علي زوجك

مُساهمة من طرف ام ايهاب في الثلاثاء 17 مارس 2009, 6:15 pm

avatar
ام المهند

حصري رد: كيف تؤثرين علي زوجك

مُساهمة من طرف ام المهند في الثلاثاء 17 مارس 2009, 11:02 pm

تسلمي اختي الفاضلة امة الرحمن
موضوع في غاية الروعه بارك الله فيك واسعد قلبك بنور الايمان
avatar
امة الرحمن

حصري رد: كيف تؤثرين علي زوجك

مُساهمة من طرف امة الرحمن في الجمعة 20 مارس 2009, 1:53 pm

avatar
اريد رضى ربى

حصري رد: كيف تؤثرين علي زوجك

مُساهمة من طرف اريد رضى ربى في الإثنين 01 يونيو 2009, 1:05 pm

جزاكِ الله خيراً حبيبتى على هذا الكتاب فهو حقاً رائع
avatar
امة الرحمن

حصري رد: كيف تؤثرين علي زوجك

مُساهمة من طرف امة الرحمن في الخميس 04 يونيو 2009, 3:48 am

وجزاك حبيبتي نفعنا الله واياك به
avatar
د.نادية

حصري رد: كيف تؤثرين علي زوجك

مُساهمة من طرف د.نادية في الخميس 16 يوليو 2009, 12:46 pm

ماشاء الله تبارك الله موضوع اكثر من رائع جعله الله فى ميزان حسناتك والله انافعلا استفدت منه جعلنا الله جميعا مثل هؤلاء الاخوات ورزقنا الله صبرهم على ازواجنا اااااااااااااااااااااااامين
avatar
راجية رحمته

حصري رد: كيف تؤثرين علي زوجك

مُساهمة من طرف راجية رحمته في الخميس 16 يوليو 2009, 8:43 pm

أفدتيني كثييييييييييييييييييييييييييييييييرا حبيبتي
جزاك الله خيرا وجعل ماكتبت في ميزان حسناتك يوم القيامه
بارك الله فيك
avatar
امة الرحمن

حصري رد: كيف تؤثرين علي زوجك

مُساهمة من طرف امة الرحمن في الجمعة 17 يوليو 2009, 4:13 am

بارك الله فيكم اخواتي
ورزقنا الله واياكم العيشة السعيده
وان يجعلكم قرة عين ازواجكم
ويجعلهم قرة عين لكم
avatar
جواهر الفيوم

حصري رد: كيف تؤثرين علي زوجك

مُساهمة من طرف جواهر الفيوم في السبت 15 أغسطس 2009, 5:03 pm

ما شاء الله ولا قوة الا بالله تعالى على اسلوبك وطريقة طرحك للموضوع فان الاسلوب العلمى المتادب الذى استخدمتيه ازاده اثارة جزاك خيرا وبارك الله فيك ولكن الا يوجد لدينا نحن الكثير والكثير من الاخطاء التى نرتكبها يوميا واتى يتغاضى عنها الرجال مثل الاهتمام بالمنزل والاطفال على حساب الزوج والماديات التى حولنا ولا ننكر مهما تديننا انها تغرينا وتجعلنا نجر الرجال فى سباق مع الزمن حتى يلبوا طلباتنا وحتى لا ينقص مستوانا وحالة غياب الرومانسية عند الرجال والتى نشتاق اليها نحن نتيجة لهذا السباق اللهم اهدينا جميعا واجعلنا نقتدى بحبيبنا وزوجته عائشة صلى الله عليه وسلم فاى زوج الان يطعم زوجته فى فمها ثم يمص اصابعه بعدها وياكل من نفس الموضع الذى تاكل منه ايام الدورة الشهرية وهى اشد الايام التى تشعر فيه المراة بالاحباط والياس بعكس رجال هذا الزمان الذين يطلقون عليها بانها عطلانة فهذا يجرحها ولو بحجة الدعابة جزاك الله خيرا وان كنت اشعر انه ما زال عند
ك الكثير لم تذكريه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
avatar
ويـ الأمل ـبقى

حصري رد: كيف تؤثرين علي زوجك

مُساهمة من طرف ويـ الأمل ـبقى في السبت 15 أغسطس 2009, 9:37 pm

اسال الله ان يثيب اختنا في الله ويجعل كل حرف كتبته وافادتنا به في ميزان حسناتها وان يسعدها في حياتهاولاينغص لهاعيشاواتمنى لها مزيد من التقدم والرقي في حياتهاوالسلام عليكم ورحمة الله Razz Very Happy Embarassed Laughing
avatar
ommaram

حصري رد: كيف تؤثرين علي زوجك

مُساهمة من طرف ommaram في الجمعة 21 أغسطس 2009, 7:09 am

ما شاء الله تبارك الله موضوع رائع جزاك الله خيرا وجعلة فى ميزان حسناتك

انتصار
الادارة العامة

حصري رد: كيف تؤثرين علي زوجك

مُساهمة من طرف انتصار في الجمعة 21 أغسطس 2009, 11:49 am

جزاك الله خيرا اختي الحبيبة امة الرحمن
موضوع جميل جدا ومفيد جدا
وخاصة في رمضان حيث تكثر القصص والعصبية وووو
نسال الله ان يهدينا ويهدي ازواجنا جميعا لمرضاته

    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 22 أغسطس 2017, 4:32 pm