مرحبا بك يا زائر في معهد دار الهجرة للقراءات وعلوم القرآن الكريم

هل يجب على الاهل اللعب مع الابناء بالالعاب ولا الافضل يلعبوا لوحدهم ؟؟

شاطر

ماما سونة
باحثة اجتماعية

رأي هل يجب على الاهل اللعب مع الابناء بالالعاب ولا الافضل يلعبوا لوحدهم ؟؟

مُساهمة من طرف ماما سونة في الإثنين 02 ديسمبر 2013, 3:43 am

scratch scratch scratch scratch scratch scratch scratch scratch scratch scratch scratch scratch scratch scratch 

من المهم إبعاد الطفل قدر المستطاع عن ألعاب الكمبيوتر والسيغا والبلاي ستيشن، لأنها تعلم الطفل الاتكالية والسهولة في الحياة، وكذلك تؤصل العنف والإحباط الذاتي، لأن الطفل يصنع لنفسه بطلاً بضغطة زر، فإما أن يقتل أو يفشل، لهذا فألعاب الكمبيوتر أخطر من التلفزيون، لأنها تعلم الطفل العنف والإحباط والفشل. غير أن الأطفال مصرون دائماً على ممارسة هذه الألعاب المثيرة!!

Idea Idea IdeaالحلIdea Idea Idea Idea 

هو أن لا أحرمهم من هذه الألعاب بتاتاً، لكن بحدود ضيقة وبأوقات محدودة وأنواع من اللعبات مثل الالعاب الرياضيه , ثم علينا أن ننمي الهوايات لدى الطفل مثل الرسم والفك والتركيب والنادي العلمي أو التعامل مع الآخرين، وأن أهيئ لهم الصحبة الصالحة التي تزيد من طموحهم ومناقشاتهم، ومنافسة أقرانهم,وبالنسبة للعب معهم هو الافضل ولكن ليس للمراقبه فقط وانما للمشاركه والاستمتاع معهم والتوجيه الغير مباشر , ومن الممكن ايضا ان يلعبوا لوحدهم ولكن اتعرف الى اللعبه قبل اعطائها لهم حتى يلعبوا فيها .


Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool

    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 05 ديسمبر 2016, 11:48 pm