مرحبا بك يا زائر في معهد دار الهجرة للقراءات وعلوم القرآن الكريم

أنا مغلق للصيانة

شاطر
avatar
سمو مسلمة

default أنا مغلق للصيانة

مُساهمة من طرف سمو مسلمة في الثلاثاء 24 أبريل 2012, 8:05 am

في أحد أيام الجمعة المباركة صحوت مبكرا وذهبت لإحضار طعام الافطار الذي اعتدنا ان نجتمع عليه في كل يوم جمعة انا وعائلتي، فوجدت المتجر مغلقا، وقد كتب عليه عبارة (المحل مغلق للصيانة)، حولت مساري وفكري منشغل بهذه العبارة القصيرة، فهذا الكيان المادي الماثل هنا منذ سنوات يغلق بين فينة واخرى للصيانة ليتجدد من الداخل فيزهو ويحلو، ويجدد عطاءه للناس فيقبلون عليه بشهية أكبر، ونحن البشر نلهث ونركض عشرات السنوات وراء المادة دونما توقف ودونما مراجعة للنفس لصيانتها مما علق بها من غبار الأيام وضغوط العمل وأعباء الحياة.


ان الضغوط ظاهرة من طبيعة وجودنا الانساني فعلينا اذن أن نواجهها، فمواجهة الضغوط قرار شخصي وإرادة ذاتية داخلية للتعامل مع منغصات الحياة ومعيقاتها بأسلوب توافقي شجاع لا هروب فيه. ففي هذا العالم السريع التغير، نواجه يومياً مشكلات جديدة تتحدى قدراتنا وإمكاناتنا، ونسعى جاهدين لحلها، وأياً كانت هذه المشكلات بسيطة أو معقدة من حيث الشكل والحجم ودرجة الصعوبة والأهمية، والأساليب اللازمة لمواجهتها، فإنها تترك آثارها على نفوسنا وعقولنا وأجسادنا وتعاطينا الاجتماعي مع الناس من حولنا، مشكلات تقودنا إلى حيث نريد ولا نريد، فنئن تحت عجلتها وتسحقنا بدولابها الذي لا يتوقف لحظة، ولو كانت الحياة تسير بنفس الرتابة والروتين لما أضحى حل المشكلات ضرورة ملحة يلزم تعلمها والتدرب عليها لمواجهة متغيرات الحياة ومستجداتها.

ما أحوجني إلى اجازة قصيرة بضعة أيام للراحة والاستجمام، أراجع فيها نفسي وأقيم تجربة حياتي، أغلق هاتفي الجوال، واعتزل الانترنت، وأتأمل الوجود، وأتفكر في آيات الله وفي نعمائه، أتصالح مع نفسي ومع العالم من حولي فأعيد السكون أليها، فتزداد ألقا ومحبة وايجابية، وتتجدد طاقتي للعطاء وأقدامي على الحياة فينعكس ذلك على علاقتي مع زوجتي وابنائي وطلبتي وزملائي وكل الناس من حولي.
أيها الأصدقاء قررت أن لا انتظر حتى أنهي كل واجباتي، فالواجبات أكثر من الأوقات، وقررت أيضا أن لا أثقل يومي بهموم غدي فقد لا يجيئ غدي وبذا اكون قد أفسدت يومي.

أيها الأصدقاء أنا ذاهب في رحلة خاصة، سأنتزع من الزمن زمنا لأرى ذاتي وأعيش لحظات التأمل والصفاء فارجو ان لا يتصل بي أحد فانا مغلق للصيانة.


د.عاطف القاسم
avatar
بنت الاسلام2
مسؤولة شئون الطالبات و الحلقات

default رد: أنا مغلق للصيانة

مُساهمة من طرف بنت الاسلام2 في السبت 28 أبريل 2012, 2:21 am

جمييييييل
وساغلق للصيانة قرييييييبا ان شاء الله
avatar
محبةالقرءان
هيئة التدريس

default رد: أنا مغلق للصيانة

مُساهمة من طرف محبةالقرءان في الأحد 29 أبريل 2012, 2:17 pm

بارك الله فيك و فى اختيارك للموضوع جزاك الله خيرا
avatar
سمو مسلمة

default رد: أنا مغلق للصيانة

مُساهمة من طرف سمو مسلمة في الثلاثاء 01 مايو 2012, 5:31 pm

جزاكن الله خيرا على مروركن الكريم

    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 20 مايو 2018, 8:55 pm