مرحبا بك يا زائر في معهد دار الهجرة للقراءات وعلوم القرآن الكريم

تفريغ كلمة الشيخ محمد العريفي عن احداث ليبيا على قناة الجزيرة

شاطر

سمو مسلمة

عاجل تفريغ كلمة الشيخ محمد العريفي عن احداث ليبيا على قناة الجزيرة

مُساهمة من طرف سمو مسلمة في الأربعاء 23 فبراير 2011, 11:35 pm


بسم الله الرحمن الرحيم




هذا تفريغ


لكلمة الشيخ محمد العريفي عن أحداث ليبيا شارك بها في قناة الجزيرة مباشرة .. ليل الإثنين 21فبراير2011

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ..

1/ كل إنسان له ذرة عقل أو في قلبه شفقة أو رحمة فلا يتحمل المناظر التي يراها على الشاشات لأطفال ونساء ورجال أبرياء يقتلون .. ( وما نقموا منهم الا انهم يؤمنوا بالله العزيز الحميد ) وإن رؤية هذه المناظر تجعل الإنسان يحتار بماذا يصف هذا الرجل المريض الذي لم يفلح في نصرة الدين ولا عمارة الدنيا ، فكتابه الأخضر مليء بالضلال ، وتصرفاته تنم عن مرض عقلي ومشاكل نفسية .

2/ زرت ليبيا قبل أربعة أشهر وعرفت الشعب الليبي .. فهو شعب طيب .. لطيف .. وهو في الوقت نفسه شعب بطل مجاهد يعتز بدينه وتاريخه .. قوم لا يرضون بالهوان .. وأنا واثق بأن الله تعالى سينصرهم فهم مظلومون .. وكأني والله أرى سقوط هذا الظالم أو موته أو هربه .. ( ولا تحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون )

3/ إني لأعجب من تمسك بعض الحكام الظلمة بكراسيهم وشعوبهم تصيح بهم ارحلوا عنا!! سبحان الله!! أبو بكر رضي الله عنه لما تولى كان يقول للناس : إني وُلّيت عليكم ولست بخيركم فانتخبوا غيري ، حتى أجمعوا الناس عليه وأصروا انه الخليفة .. وكذلك الحسن بن علي رضوان الله عليه لما كان خليفة وفي الوقت نفسه كان معاوية رضي الله عنه خليفة فأراد الحسن أن يجمع كلمة المسلمين فتنازل لمعاوية ، هذا وهو الحسن سبط رسول الله صلى الله عليه وسلم وسيد شباب الجنه !! فما بالك برجل ضال مثل القذافي ألا ينبغي له ان يتنازل !!

4/ ثم إن كل من يعاونون القذافي ! ويطيعون أمره !! هم شركاء في الجريمة والله تعالى يقول : ( ولا تعاونوا على الإثم والعدوان ) ويقول : ( ولا تركنوا الى الذين ظلموا فتمسكم النار) والقذافي قد استخف الرعاع والمرتزقة وعبدة الدرهم والدينار فأطاعوه .. كما قال تعالى عن فرعون : ( فاستخف قومه فأطاعوه ) .. نعم .. أطاعوه فصاروا يقتلون الأبرياء ويهتكون الأعراض وييتمون الأطفال ويرملون النساء ويقهرون الشعوب ..

5/ وأين حكام الدول العربية والإسلامية لماذا لم يظهر أحد منهم في الإعلام وينكر ما يفعله القذافي ويدعو إلى إنقاذ الأبرياء !! أم أنهم تعودوا أن لا يتحرك إلا أمريكا وأوروبا ! وكأن القضية لا تعنيهم ! ولو زعم حاكم أن كلامه لن يرد القذافي عن ما هو عليه نقول له كما قال الله تعالىSad لم تعظون قوما الله مهلكهم او معذبهم عذابا شديداً قالوا معذرة إلى ربكم ولعلهم يتقون ) على الأقل قُل كلمة الحق سواء قُبلت منك او لم تقبل .. ما على الرسول إلا البلاغ .. سجل موقفاً .. ومن خذل مؤمناً خذله الله ..

6/ وأقول للقذافي إنه ليس من المروءة أن تقتل قوماً عزلاً من السلاح .. أن توجه الرصاص إلى أطفال ونساء وأبرياء فيهم مثقفون وأئمة وصالحون .. فيهم حفظة قرآن فيهم أصحاب حق .. فيهم مظلومون .. وتعدوا عليهم وتضربهم بالطائرات والرصاص الحي! وقد كان العرب إذا التقى الخصمان للقتال فسقط سيف أحدهما كفّ الآخر عنه .. حتى يحمل سلاحه ..

7/ وأخيراً أوصي إخواني أهل ليبيا .. بما قال الله تعالى Sad واستعينوا بالصبر والصلاة وإنها لكبيرة إلا على الخاشعين ) .. إنما النصر صبر ساعة .. أوصيهم بكثرة الدعاء .. واجتماع الكلمة .. والله تعالى يقول : ( ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا) .. ويقول : ( حتى إذا استيئس الرسل وظنوا أنهم قد كُذِبوا جاءهم نصرنا فنُجِّي من نشاء ) والنبي صلى الله عليه وسلم يقول ( من قُتل دون ماله فهو شهيد .. من قُتل دون عرضه فهو شهيد ) ويحذرون من أن يفلح الطاغية في تفريق صفهم .. بل تكون مطالبهم واضحة بينة عاقلة .. يحرصون على تحقيق أهداف معينه .. يجتمعون ويتوافقون عليها ..

8/ أسأل الله تعالى أن يولي على إخواننا في ليبيا خيارهم ويبعد عنهم شرارهم ..

    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 05 ديسمبر 2016, 2:29 am