مرحبا بك يا زائر في معهد دار الهجرة للقراءات وعلوم القرآن الكريم

سؤال ليه مش قادرة تثبتي

شاطر

ويـ الأمل ـبقى

default سؤال ليه مش قادرة تثبتي

مُساهمة من طرف ويـ الأمل ـبقى في الأحد 26 ديسمبر 2010, 3:20 am

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أخواتي الغاليات جدا الى قلبي
صحبتي فى الله
قبل ان اكتب واسترسل اوجه عنايتكم الى انها تذكرة { وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ }واحسبكن كذلك ولاازكى على الله احد.
ولولا أنني رأيت فيكن الخير ماتكلمت
ولأبدأ كلامي بعدة أسئله كما ان الموضوع عنوانه سؤال,,,,
س سؤال ليه مش قادرة تثبتي ؟؟
ليه تنظرى الى قصص الثابتات وتقولي بنبرة حزن يااااااااه انا فين وهى فين؟؟
ليه حاسه ان الى الزمن بقى صعب فيه الالتزام؟؟
ليه تعبيرك ناحيه الثبات مستحيل ونهايته موت؟؟
لن أكثر الأسئله ولابدأ فى المناقشه ولأتخيل أنى احاور شخص أمامى ولتكن نفسي أو أنتي......

وبدأ الحوار وتمعني
كيف الحال ..عامله ايه؟
الحمد لله على جميع الاحوال الله المستعان فتن فتن
إى والله صدقتي ...ممممم لكن مال نبرتك حزن وكئابه؟؟
لاأعلم أين ذهب الدين اين ؟ أبى يجاهدني الا اترك الدراسه وبها الاختلاط والمعاصي
دولتي تمنعني من الزي الشرعي...ممنوع الخروج للعلم الشرعى ......ألخ
معك حق ..ولكن..تعرفي يعني ايه ابتلاء ويعنى ايه ثبات؟
أعرف بس المشكله محدش راحمني والكل بيطاردك وفين الى يساعدك وفالاخر تشعري انك انتي الى غلط وهم الى صح
طيب ممكن تسمعيني قليلا,,,,تعرفي ان كلمه ابتلاء من لفظها صعبه يعنى لو كان شئ بسيط ماكان الله ليختبرك فيه ولكن عليكِ الا تتهاوني وتتخاذلى
ارفعِ الهمم
قوِ العزم
شدِ الركاب
تمسكِ بحبل الله
كوني لله ومع الله
وتذكري مشـــــــــــــوار الألف ميل يبدأ بخطـــــــــــوة
أعلمي هدفك .....شئ محيرنى جدااااا عندما تريدى شئ دنيوي مثلا مال تصرى وتجرى وراءه بكل السبل وكل انسان حينها يسعى اليه ونفسي نفسي ولكن اين ذلك فى امور ديننا اين نفسي نفسي
أين؟؟؟
لاتسيرى وراء الناس ابداَ عجيب امر الناس لايعجبهم العجب ولا الصيام في رجب كما يقول المثل الشهير.. فكثيرا ما تجد نفسك تعيش حالة من الحير وتبذل مجهودا إضافيا لتحصل على رضاهم لكنك بالتأكيد لن تتمكن من إرضاء احد حتى نفسك التي بين جنبيك فإرضاء الناس إذن غاية لاتدرك وجميعنا يعرف قصة حجا وابنه وحمارهما ولعلي ذكرتكم بهما في سياق هذا التسلسل المتشابك الذي أجد نفسي فيه كجحا وأحيانا كابنه ان اتبعت اهواء الناس
رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ((من التمس رضا الله بسخط الناس كفاه الله مؤونة الناس، ومن التمس رضا الناس بسخط الله وكله الله إلى الناس))
وياأخواتي يوم القيامه لن يعرفك أحد منهم أبداَ
قال تعالى في سورة عبس (يَوْمَ يَفِرُّ الْمَرْءُ مِنْ أَخِيهِ {34} وَأُمِّهِ وَأَبِيهِ {35} وَصَاحِبَتِهِ وَبَنِيهِ {36})
}) وقال في سورة المعارج (يُبَصَّرُونَهُمْ يَوَدُّ الْمُجْرِمُ لَوْ يَفْتَدِي مِنْ عَذَابِ يَوْمِئِذٍ بِبَنِيهِ {11} وَصَاحِبَتِهِ وَأَخِيهِ {12} وَفَصِيلَتِهِ الَّتِي تُؤْويهِ {13} وَمَن فِي الْأَرْضِ جَمِيعاً ثُمَّ يُنجِيهِ {14}).


{يَا وَيْلَتَى لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلاناً خَلِيلاً}‏
ويوم القيامه الكل نفسي نفسي حتى الانبياء الا النبى *محمد*الا لو لم تتمسكى بنهجه
وتذكري أخيتى رغم الصعاب التي تواجهك والمحن والشدائد
كوني كالقابضات على الجمر فنحن الغرباء
أياك ان تلينى وتخضعى وتتهاونى فلتكن حرباً على النفس قبل كل شئ
كل عمل تعمليه لنفسك فاعملى خيراً واصبري
((12) وَكُلَّ إِنسَانٍ أَلْزَمْنَاهُ طَائِرَهُ فِي عُنُقِهِ وَنُخْرِجُ لَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ كِتَابًا يَلْقَاهُ مَنشُورًا (13) اقْرَأْ كِتَابَكَ كَفَى بِنَفْسِكَ الْيَوْمَ عَلَيْكَ حَسِيبًا (14)))مَّنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَلاَ تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولاً }



واصبري فان الله يعلم كل صغيرة وكبيرة واعلم بحالكِ

وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإِنْسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ
والله عليم ولكن كل ذاك ليختبرك فاين انتي فى وضعيه اختباركِ ثبتي ؟تراجعتى؟
أعلمى ان كل ابتلاء محتاج جهاد وبعد الجهاد يأتى الفرج فمابعد المحن الا المنح
{ وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ }
وليكن شعاركِ التقوى فقط اتقِ الله اولا ولاتقلبى الايه تريدى الحل والمخرج ثم تتقينه لا اتقِ ثم ياتيك المخرج حتى ولو ظننتى انها قفلت يرزقك من حيث لاتحتسبين وما الابتلاء الا على قدر الايمان((وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجاً{2} وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ))

,,,أعلم أنى اطلت لكن سأختم كلامى بقصص وعبر من أرض الواقع ومن بشر من نفس طينتكِ صبرن واحتسبن وثبتن فنالوا
فلاش سر الثبات اولا
http://www.saaid.net/flash/1187045363.swf
لكل من كان ابتلائها فى جهاد النفس والمعاصي اليكِ تلك القصه الواقعيه
وجاهدى نفسكِ قبل ان تقعي http://www.saaid.net/flash/1194072869.swf



وبالاخير ادعو الى بعض اخواتي بالصبر على ابتلائتهم وطبعا الكل لديه ابتلاء
وان الفرج لاأأت أت لا محاله
وكل من هى بابتلاء المرض شفاها الرحمن وعافاها والبسها الصحه والعافيه والتقوى
وختاما لن ادعو الا بهذا الدعاء فانصتو له http://abdelmohsen.com/flash/doa.swf
منقول

oum yassine

default رد: سؤال ليه مش قادرة تثبتي

مُساهمة من طرف oum yassine في الأحد 26 ديسمبر 2010, 5:20 am



بارك الله فيك ونفع بك أختي في الله

اللهم اختم لنا بصالح الأعمال يارب

اللهم أصلحنا وأصلح بنا وعلى أيدينا يارب العالمين

اللهم اهد اولادنا وبناتنا برحمتك يا أرحم الراحمين

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 22 فبراير 2017, 6:53 am