مرحبا بك يا زائر في معهد دار الهجرة للقراءات وعلوم القرآن الكريم


هل أنتِ مدمنة شوكولاته ؟؟؟!!

شاطر
avatar
سمو مسلمة

جديد هل أنتِ مدمنة شوكولاته ؟؟؟!!

مُساهمة من طرف سمو مسلمة في الخميس 08 أبريل 2010, 8:23 pm


كثيراً ما نلجأ لالتهام الشوكولاته عند الفرح والسعادة, وكثيراً أيضاً ما نجلأ لها عندما نشعر بالضيق أو السعادة .. ألا يبدو في الأمر سر؟! نعم بالتأكيد هناك سر..فالشكولاه تحتوي على مادة منبهة" الكافيين" مثلها مثل القهوة والشاي مما يساعد على الإدمان عليها.


كما أن الغدة الدرقية في جسمك تبدأ في التعود على كمية الحلويات التي تتناولينها, فتبدأ في حث جهازك العصبي على تناولها كلما نقص هذا يؤدي فيما بعد لتعبها وإنهاكها على المدى الطويل.

لذا فقد آن الأوان لأن تتوقفي قليلاً وتفكري في عمل شيء لإيقاف هذا الإدمان...قبل أن يستفحل أمره.. ويصل الميزان إلى رقم لم تتخيليه!!


وإليك هذه النصائح للتخلص من إدمانك:


  • قللي من مقدار تناولك للشوكولاته, لكن لا تنقطعي عنها نهائيهاً لأن هذا سيكون صعباً جداً خاصة وأن جسمك قد تعود عليها وشيئاً فشيئاً ستشعرين بالتعود على مقدار بسيط.
  • حاولي تناول الأنواع غير الدسمة كالتي تحتوي على رقائق" ويفر"أكثر وابتعدي عن الأنواع التي تحتوي على الكرامل أو المكسرات أو جوز الهند.
  • إذا شعرت بحاجة ماسة لتناول شيء حلو,فلا تفكري مباشرة بالشكولاته بل جربي مثلاً سلطة فواكه أو عصير فاكهة أو تمر, وبعد قليل ستشعرين أن رغبة جسمك في السكر قد أشبعت ولم تعودي بحاجة لتناول الشوكولاته.
  • إذا شعرت برغبة ماسة في تناول كمية من الشوكولاته أو الكيك , وشعرت أنك لا تستطعين مقاومة هذه الرغبة فتناوليه أثناء تمشيك في ساحة منزلك, وعدي نفسك بممارسة عمل أو تمرين معين بعد تناوله مباشرة حتى تحرقي بعض السعرات الحرارية.
  • لاتجعلي الجوع يسيطر عليك بشكل كبير بحيث يغريك بالتهام حلويات بكميه كبيرة بل حاولي تناول شطائر خفيفة بين الوجبات, ومع بعض الفاكهة أو العصير.
  • عودي نفسك على تناول التمر مع القهوة بدلاً منقطع الشوكولاته.
  • لاتخزني كميات كبيرة من الشوكولاته لديك في البيت بحث تكون بعيده عن متناول يدك وبالتالي فمك!!
ملحوظة: اتمنى الا اكون قد فتحت شهيتك للشكولاته بعرض الصور بالموضوع ههه ارجو المعذرة
avatar
حبيبه
هيئة التدريس

جديد رد: هل أنتِ مدمنة شوكولاته ؟؟؟!!

مُساهمة من طرف حبيبه في الخميس 08 أبريل 2010, 10:58 pm

جزاك الله خيرا حبيبتي على هذه المعلومة
وعلى هذه النصيحة القيمة التي دعتني إلى الذهاب للثلاجة
بحثا عن.............. بيني وبينك
ههههههههه

    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 19 سبتمبر 2017, 2:40 pm