مرحبا بك يا زائر في معهد دار الهجرة للقراءات وعلوم القرآن الكريم

الحب في الله

شاطر

انهار الامل
مشرفة متابعة الحلقات

default الحب في الله

مُساهمة من طرف انهار الامل في الثلاثاء 23 مارس 2010, 1:09 pm

الحب في الله هوه من اسمي المحبه وهي التي تجمع جميع صفات المحبة الخالصة وتجميع بين طيات معناها الاخلاص والحب والوفاء .

معني الحب في الله : هوه ان يحب الانسان اخاه في الله حب لا يريد من ورائه منفعه ولا رغبه الا في شيء واحد وهوه ان يحبه في الله لوجهه الله ولا يريد الا محبة الله.
فنجد من اروع الامثله التي ضربت في هذه المحبة هوه محبة الصحابة لبعضهما البعض وكانوا يحبون بعض حبا شديدا ليس من ورائه هدف الا المحبة فقط لوجهه الله تعالي وبالطبع اذا اردنا مثالا لهذه المحبة فبالطبع نجدها في الهجرة عندما هاجر المسلمين وذهبوا الي الانصار ويومها راينا ملحمه من ملاحم المحبة في الله ووجدنا الرسول المصطفي صلي الله عليه وسلم قام باخاء المهاجرين والانصار وسط حفاوه من الحب بينهم جميعا.



وايضا نجد بانه المحبة في الله يقابله بالتمام الغضب في الله فوجدنا بان الصحابه عندما كانوا يتخاصمون فيما بينهم لم يتخاصموا بسبب هدف دنيوي ولكن فقط بهدف ديني ولم نري ابدا بان احد الصحابة تخاصم او هاجر اخاه بسبب انه كان يريد هدف دنيوي.

والدليل علي ذلك عندما خلف الثلاث رجال عن غزوة من غزوات المصطفي وجاء امر الله عزوجل بهجرهم فكانت الهجرة في الله وكان الصحابه يحترمون بعضهم البعض حتي وهم متخاصمون في الله.
اما الان في زماننا هذا نري عجب العجاب فنري الابن يقتل اباه وامه والبنت تسب امها وضاعه حتي صله الرحم وليس فقط الحب في الله.
ونجد الان بان المصطفي اوصانا علي الجار ولكن نري الان كثيرا ما يقوم الجار بهجران اخاه في الله بسبب لعب الاطفال مره وبسبب الزوجات مره وبسبب الدنيا مرات ومرات ولم نري يوما اخ هاجر اخاه بسبب انه لا يصلي او بسبب انه يفعل المنكرات.

ويـ الأمل ـبقى

default رد: الحب في الله

مُساهمة من طرف ويـ الأمل ـبقى في الثلاثاء 23 مارس 2010, 2:45 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
ماشاء الله روعه
جزاك الله الفردوس الاعلى من الجنان
حبيبه قلبي النفس المطمئنه
وفقك الله

مها صبحى
الإدارة

default رد: الحب في الله

مُساهمة من طرف مها صبحى في الأربعاء 24 مارس 2010, 12:10 am

بارك الله فيكِ حبيبتي
بعد اذنك
ينقل لقاعة الحب في الله لمناسبته لها

    الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 09 ديسمبر 2016, 9:25 am