مرحبا بك يا زائر في معهد دار الهجرة للقراءات وعلوم القرآن الكريم


اول تجربة في كتابة خاطرة ( دمعي الحزين )

شاطر

هبة الرحمن

default اول تجربة في كتابة خاطرة ( دمعي الحزين )

مُساهمة من طرف هبة الرحمن في السبت 02 يناير 2010, 2:09 am

[center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكن حبيباتي

اشتقت إليكن كثيييييييييرا

لا تنسوني من صالح الدعاء

اول امس كنت متضايقة قليلا دعواتكم امتحاناتي قربت
روحت جبت ورقة وقلم


وكتبت هذه الكلمات صراحة تقريبا اول مرة احاول اني اكتب
يعني اكيد هيكون فيها اخطاء كتييييييرة

اترككن الان مع الخاطرة بعنوان دمعي الحزين

يارب تعجبكن

في انتظار آرائكن وانتقادكن

.........


دمعي الحزين




في ليلة هادئة سادها السكون نظرت إلي السماء فوجدت تلألُأَ النجوم


وفجاءة بدأت دموعي تتلألَأ في عيني


وأخذت تنساب لحظة بلحظة ، إلي أن سقطت كحبات اللؤلؤ الحزين


وأخذت اسأل نفسي لما كل هذه الدموع


فأجابتني بانكسار وحسرة ألا تعلمين لما سقطت دموعي بقوة وغزارة


فقلت لا، أجيبيني لما تذرفين كلَ هذه الدموع


فقالت وا حسرتاه علي أمةٍ لم تعد تبالي بما يجري لها


فصرخْت فيها، وقلت لها بالله عليكِ أرجوكِ أجيبيني أرجوكِ


فأجابتني بنبرة ألم وحزن: إنه إنه أقصانا الجريح يا أمة الإسلام


إنهم أطفال فلسطين إنها غزة العزة غزة الصمود


فقلت ماذا حدث لهم !! ماذا أرجوكِ أجيبيني


فبدأت تصرخ وتقول أبعد كل هذا تسألينني، ألا تعلمين ماذا حدث لهم ؟!!!


فصمتت طويلا !!!!


وأنا انظرُ إليها بنظرة استعجاب ودهشة !! وأسأل نفسي يا تُري ما بِها لِمَ تفعل كل هذا !!


وفجاءة نظرت إليّ وتكلمت بكل حسرة وألم وقالت نعم ، كيف تشعرون بما يحدث


حولكم و انتم تعيشون حياتكم بكل أمان وسلام وطمأنينة وداخل منازلكم آمنين


فرحين لا تخافوا من صاروخ و رصاص و جرّافة و مدافع


وتنامون بكل آمان إلي أن تستيقظوا صباحا و تُوقِظوا أولادكم


ليذهب كل منهم لمدرستِه وتنتظرون عودتهم وأنتم مطمئنون عليهم


كل هذا دون أن تفكروا مرة واحدة أن لكم أخوة مثلكم لهم الحق


في أن يعيشوا كما تعيشون ويفرحون كما تفرحون وتبتسمون


ينامون دون خوفٍ من صاروخٍ غاصبٍ يسقط فوق رؤوسهم


يلعبون ويمرحون دون خوفٍ وفزع


يُوقِظون أولادهم دون خوفٍ عليهم من ذهابهم لمدرستهم


وهم يحتملون احتمالين، إما أنهم سيوقظونهم في يومهم التالي


وإما أنهم سيزفونهم إلي جنات الرحمن


وفجاءة قطعَتْ كلامها ونظرت إليّ نظرة غضب صاروخية


وقالت هيا أجيبيني الآن أليس لهم الحق في العيش الآمن والحياة السعيدة !!


فطأطأت رأسي إلي الأرض وأجبت بكل انكسار وألم : بلي


فقالت أألان شعرتي بما يحدث حولكِ


فأخذتُ أبكي بحرقةٍ شديدة


فهدّأت من روعي قليلا وقالت لا تحزني فهم أبطال موحدون


صامدون مدافعون عن الإسلام ، عن الأقصى الحبيب ،


عن أراضيهم، ونحن لابدَّ أن نكون مثلهم ونتعلم منهم كيف ندافع عن عقيدتنا


عن أقصانا عن إخواننا عن أراضينا


فهدَأت قليلا وقلت بصوتٍ خافت وحزين ؛ ومتى سيحدث هذا ؟!!


فتبسّمَت وقالت عندما تستيقظ أمة الإسلام من سباتها العميق


كما استيقظتِ أنتِ


وإن الفجر آتٍ لا محالة


وإنا والله لمنصورون


فنظرتُ إلي السماء وسألت نفسي متى سيأتي اليوم الذي نكون


فيه مكان النجوم في السماء متلألئين فرحين بنصرنا


ولكن أهذا اليوم ببعيد أم بقريب!!


فابتسمت ابتسامة موارية تحتها دمعي الغزير



ولكن أهي ابتسامة أمل أم ماذا !!


بقلمي

لا تنسوني من صالح الدعاء
احبكن في الله

احب الله

default رد: اول تجربة في كتابة خاطرة ( دمعي الحزين )

مُساهمة من طرف احب الله في السبت 02 يناير 2010, 4:29 am

بسم الله الرحمن الرحيم

اهلا اهلا اهلا بالحبيبة الغالية
اهلا ابنتى الحبيبة هبة
اعزك الله وجعلك قلما يدفع عن دين الله ويسمو معه وبه

شعور جميل بالفعل قل ما ننتبه له فى ظل حياتنا والطمأنينة التى تسودها
لله الحمد لانه فى الغالب كما يقول المثل
لا يشعر بقيظ النار الا من تاذى بها

لكن دمعاتك توقظ الغافل
لتناديه ان يطبق حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم

لا يؤمن احدكم حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه

اخلاقيات انشغلنا عن تطبيقها لكننا بالتاكيد سنحاسب على تركها
عافانا الله وغفر لنا واعاننا ان نكون سببا فى النصرة
لدين الله واخواننا


بارك الله فيك وسلمت يمينك
وندعو الله لك ملىء قلوبنا بالتوفيق والنجاح
ننتظر البشرى حبيبتى
كما اعتدنا
احبك فى الله انت واخواتك وامك الغالية
avatar
* صوني جمالك *

default رد: اول تجربة في كتابة خاطرة ( دمعي الحزين )

مُساهمة من طرف * صوني جمالك * في السبت 06 فبراير 2010, 11:44 pm

جزاك الله خيرا
وبارك الله فيك
هبة الرحمن
على هذة الكلمات الرائع
والاسلوب العذب
وتلك المشاعر الجياشه
على اخواننا المحاصرين فى غزة
اللهم ارزقنا سجده فى بيت المقدس
وهو محرر
اللهم ءامين
avatar
مها صبحى
الإدارة

default رد: اول تجربة في كتابة خاطرة ( دمعي الحزين )

مُساهمة من طرف مها صبحى في الأحد 07 فبراير 2010, 12:24 am

ما شاء الله
بوركتِ حبيبتي هبة الرحمن
بداية موفقة و ننتظر منكِ المزيد
ربي يبارك فيكِ يا ابنتي الغالية
avatar
خادمة الإسلام
هيئة التدريس

default رد: اول تجربة في كتابة خاطرة ( دمعي الحزين )

مُساهمة من طرف خادمة الإسلام في الأحد 07 فبراير 2010, 9:21 am

مها صبحى كتب:
ما شاء الله
بوركتِ حبيبتي هبة الرحمن
بداية موفقة و ننتظر منكِ المزيد
ربي يبارك فيكِ يا ابنتي الغالية


اللهم آمين

ليلاس

default رد: اول تجربة في كتابة خاطرة ( دمعي الحزين )

مُساهمة من طرف ليلاس في الأحد 07 فبراير 2010, 7:18 pm

جزاك الله خيرا
وبارك الله فيك
هبة الرحمن
على هذة الكلمات الرائعة
والاسلوب العذب

هبة الرحمن

default رد: اول تجربة في كتابة خاطرة ( دمعي الحزين )

مُساهمة من طرف هبة الرحمن في الأحد 16 مايو 2010, 12:04 pm


جزاكن الله كل خير حبيبات قلبي
مروركن الاروع
اسفة على تأخري في الرد واسفة على الغيبة الطويلة
اشتقت لكن كثييييييييييييييييييرا
ربي ما يحرمني منكن ابدااااااااااا
بارك الله فيكن وسدد خطاكن
لاتنسوني من صالح الدعاء
احبكن في الله

    الوقت/التاريخ الآن هو السبت 25 نوفمبر 2017, 3:30 am